الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    مسلسل "جن" يثير حفيظة الأردنيين
    من المسلسل

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - أثار عرض أول مسلسل عربي أردني من إنتاج شبكة Netflix الأمريكية، حفيظة الأردنيين بعد احتوائه على مشاهد جريئة وألفاظًا نابية، ما يعكس صورة مغايرة عن المجتمع الأردني المحافظ بطبيعته.

    المسلسل الذي أنتجته الشبكة الأمريكية يتضمن 5 حلقات، هي بالتأكيد لا تمثل واقع المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده المحافظة، وفق مراقبون.

    الأردنيون وفور سماعهم بموعد عرض المسلسل استعدوا بلهفة لمشاهدته كونه أول مسلسل أردني إلا أن حلقات المسلسات شكلت صدمة وتركت أثرًا كبيرًا لديهم من المشاهد الجريئة والخادشة للحياء للعام من أفعال وألفاظ نابية.

    وتضمن المسلسل في المشاهد التي اطلعت عليها "أحداث اليوم"، قبلًا وتعاطِ للكحول ولمس أجزاء حساسة من أجساد الفتيات الشابات في مشاهد غريبة عن الشارع الأردني، حيث عكس صورة سيئة عن المجتمع الأردني وخاصة عن فئة الشباب حيث بدت وكأنها بلا الأخلاق.

    وفي أول رد فعل رسمي تجاه المسلسل، استنكر رئيس لجنة التربية والثقافة النيابية إبراهيم البدور بعد احتوائه على مشاهد لا تليق بعادات المجتمع الأردني المحافظ وتقاليده.

    وطالب البدور الجهات الرقابية الحكومية بالتحرك الفوري لمنع عرض هذا المسلسل وإجراء تحقيق فوري مع الجهات المسؤولة التي قامت بالموافقة واعطاء التصاريح لتصوير مثل تلك المشاهد، إلى جانب قيام اللجنة بدورها الرقابي حياله.

    ويبقى السؤال هنا، أين الجهات الرقابية عن هكذا إنتاجات في الأردن، وما دورها في تقييد المحتوى أو الرقابة عليه للحد من التجاوزات المخلة بالآداب العامة وعادات وتقاليد المجتمع الأردني؟.

    ورصدت "أحداث اليوم"، ردود الأفعال الغاضبة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتاليًا أبرزها:

    وقالت رشا عمرو "غالبية الشباب و البنات ابدا مش هيك.... هاي الاشياء موجودة كتير باميركا بس مش عنا المفروض المسلسل يكون واقعي او بعكس نمط حياتنا".


    وعلق معاذ بني ملحم على المسلسل سمعت عن مسلسل جن على اساس مسلسل اردني من انتاج نتفليكس فقلت هسا خليني احضره فتحت اول حلقة و من اول دقيقتين شو هاد المسلسل زبالة و قليل ادب. الله يلعن العرب بس يعملو مسلسل و عربي المفروض يعكس الواقع ايش القرف هاد".



    وقالت راما دياب "قبل فترة الشعب الأردني قال عمل ضجة على عماد فراجين ليش بيحكي الفاظ بذيئة بحلقاتو يلي هي الفاظ موجودة ب اغلب البيوت تقريبا وحطو بدالها "توووت" وهلا بيطلعلنا مسلسل اباحي اردني + الفاظ بتستحي تسمعها بشارع وبسموه جن وبحكولك حضارة وتطور.. خربت
    ".


    وقال أحمد الملاح "كل شخص له حرية اختيار ما يريد مشاهدته .. لكن ليس لك الحق في أن تظهر مجتمع بصورة مختلفة عن الحقيقة .. مسلسل "جن" تجاوز كل الخطوط الحمراء وألصق سمعة سيئة عن مجتمعنا من خلال الألفاظ البذيئة والمشاهد التي لا تناسب قيمنا ومبادئنا وأخلاقنا وديننا".



    وقالت شيماء وليد "اللي قدر يكمل قذارة مسلسل جن يحكيلنا ايش العبرة منه وشو هدفه بالله ..!".


    وقال مهند القواسمي " مسلسل جِن أعطى صورة للعالم إنه المجتمع العربي و الأردني بالأخص إنه منفتح لدرجة إنه الأب ممكن يشوف بنتوا بتمثل و هي بموقف وسخ، وهذه من الدياثة للأب، و المخرج ما لقى غير بعض اللقطات الي تشد المتابعين بلقطات محرمة و مقرفة، و ظاهروا بالمعصية و الشتيمة، فساد و فسق و نفاق".






    [13-06-2019 08:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع