الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف استقبل الأردنيون خبر تكفيل عويس؟
    الوزير الأسبق منير عويس - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ردود فعلٍ غاضبة بعد قرار تكفيل الوزير الأسبق والمتهم في قضيّة الدخان منير عويس.

    وجاء قرار التكفيل، نتيجةً لكبر سنه وظروفه الصحية مع إبقاء إشارة منع السفر بحقه واشارة الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، الأمر الذي أدى لاستياء عددٍ من المواطنين، "أحداث اليوم" رصدت أبرز التعليقات والردود عليه.

    تساءل وليد عليمات ".. قديش في كبير بالسن ومريض مسجونين على قضايا مالية بسيطة؟؟ قديش في ست مسجونة على قضايا مالية بسيطة اولادها بحاجتها وأولى من وجودها بالسجن؟؟ وهذول ممكن يكون الحق عليه لشخص واحد أما منير عويس أجرم بحق وطن ومش اولى منهم، وإلا الإنسانية لناس وناس".

    إخلاء سبيل المتهم في قضية التبغ الوزير السابق منير عويس.. بسبب وضعه الصحي وكبر سنه.. مع منع من السفر . قديش في كبير...

    Posted by ‎وليد عليمات‎ on Wednesday, June 12, 2019

    وعلقت راشد العساف " نظرا لتقدم الوزير السابق منير عويس المتهم في قصية الدخان في السن، قررت محكمة امن الدولة اخلاء سبيله بكفالة، وعليه فان الوزراء والمسؤولين الكبار بالسن عليهم الجلوس في بيوتهم مراعاة لظروفهم الصحية مثل زميلهم عويس، وقضية الدخان في الباي باي، لكن بطريقة محترمة وقانونية".

    نظرا لتقدم الوزير السابق منير عويس المتهم في قصية الدخان في السن، قررت محكمة امن الدولة اخلاء سبيله بكفالة، وعليه فان...

    Posted by Rashed Alassaf on Wednesday, June 12, 2019

    وسخر عاصم الدقامسة من الخبر بقوله "الحر منير عويس حراً طليقاً، الحمدلله، الحرية والعدالة لمعتقلي حراك الدخان، إلي_بعده".

    الحر منير عويس #حراً_طليقاً. الحمدلله. الحرية والعدالة لمعتقلي حراك الدخان. #إلي_بعده.

    Posted by ‎عاصم دقامسه‎ on Wednesday, June 12, 2019

    ولفت محمد الزواهرة إلى أن " طبعاً هاظ الكبير بالسن كان وزير قبل أشهر من الآن وكان مؤهل جداً بس الآن صار مريض وكبير بالسن، وطبعاً هاي زي ما حكينا سابقاً مقدمة لأغلاق كل ملف قضية عوني_مطيع مثلها مثل مئات القضايا التي أغلقت سابقاً، لا سلطة للشعب ولا مستقبل لنا جميعاً دون مجلس نواب حقيقي يمتلك الإرادة والقوة ليحاسب الكبير قبل الصغير في بلدنا".

    محكمة أمن الدولة توافق على تكفيل المتهم بقضية التبغ منير عويس نظراً لظروفه الصحية وتقدمه بالسن، طبعاً هاظ الكبير بالسن...

    Posted by Mohammad S Al-zwahreh on Wednesday, June 12, 2019

    واتفق معه علاء ملكاوي حين عقَب "منير عويس يفرجون عنه لكبر سنه ولانه يعاني من حاله صحيه مترديه بينما معاويه الشواوره المعلم ومربي الاجيال والذي عمره 60 عام ويعاني من حاله صحيه سيئه جدا وهناك توصيات طبيه انه بحاجه للمستشفى والعنايه المركزه منذ ست شهور بالسجن وتضيق عليه وسوء معامله وقضيته حرية التعبير لا سرق وطن ولا عمل عصابات ومافيات بالبلد واضر الامن والاقتصاد الوطني مثل عويس هذه سياسة الكيل بمكيالين هل رأيتكم كيف يتم التأزيم واتساع الهوه بين المواطن وصانع القرار الفاسد يتم حمايته و الشريف مصيره السجن ماقام به منير عويس في دول اخرى يعدم بالميادين ، واذا مريض كيف يتم استلامه للمنصب ست مرات وسوف يعود كما عاد غيره".

    منير عويس يفرجون عنه لكبر سنه ولانه يعاني من حاله صحيه مترديه بينما معاويه الشواوره المعلم ومربي الاجيال والذي عمره 60...

    Posted by ‎علاء ملكاوي‎ on Wednesday, June 12, 2019

    وربط محمد البرايسة عددًا من الحوادث معًا قائلًا "قاتل الطفلة نبال ما عدموه لانه صغير، منير عويس طلعوه لانه كبير، والمرحوم خلو قبره دوار".

    قاتل الطفلة نبال ما عدموه لانه صغير.. منير عويس طلعوه لانه كبير... و المرحوم خلو قبره دوار... #الاردن_اليوم

    Posted by Mohammad Al Brayseh on Wednesday, June 12, 2019

    وكتب أمجد حجازين " قاتل الطفلة نبال ما رح ينعدم لانه صغير بالعمر، الوزير الاسبق منير عويس طلع من السجن لانه كبير بالعمر، الحكمة المستفادة: اعمل اللي بدك ياه، بس المهم عمرك يكون مناسب".

    قاتل الطفلة نبال ما رح ينعدم لانه صغير بالعمر .. الوزير الاسبق منير عويس طلع من السجن لانه كبير بالعمر .. الحكمة المستفادة : اعمل اللي بدك ياه ،، بس المهم عمرك يكون مناسب ..

    Posted by ‎Amjad Hijazin أمجد حجازين‎ on Wednesday, June 12, 2019

    وأظهرت لائحة الاتهام الخاصة بقضية الدخان شبهة تورط رئيس مجلس ادارة شركة المناطق الحرة والمناطق التنموية الوزير الاسبق منير عويس، والذي كان يشغل فيها مدير عام الجمارك حينها وضاح الحمود منصب نائب رئيس مجلس الادارة، بالتعاون مع المتهم الرئيس عوني مطيع.

    وبحسب اللائحة قام عويس باعادة المتهم وهب العواملة بمنصب له والذي سبق وان قام بكسر تعليمات التخزين في المستودعات العامة، من خلال مخالفة التعليمات المتبعة داخل المناطق الحرة والتي كانت تقضي منذ عام 2014 بان يتم تخزين السلع المستهدفة من المهربين في المستودعات العامة وليس الخاصة، كونها تخضع لرسوم جمركية وضرائب مرتفعة، ومنها الدخان والسجائر.

    على الرغم من معرفة عويس بمخالفات العواملة الا انه قام باعادة اعارة العواملة بمنصب مستشار له، والذي بمجرد استلامه المنصب للمرة الثانية عاد الى ذات المخالفات.

    وبطلب من عويس بدأ بمخطط يهدف الى اقصاء الموظفين الذين يقفون امام عمليات التهريب في المنطقة الحرة الزرقاء، وخاصة التي تتعلق بشركات عوني مطيع بحجة اعادة هيكلة لشركة المناطق الحرة وذلك تشجيعا للاستثمار في حين ان الهدف الحقيقي هو التسهيل لعمليات التهريب من قبل شركات مطيع، وذلك باصدار استثناءات لتلك الشركات.





    [12-06-2019 04:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع