الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    حصار طبربور .. الكل في المتاهة
    خريطة طبربور - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - يشكل مشروع الباص سريع التردد منذ بدء العمل فيه عام 2010 مشكلةً للأردنيين؛ إذ أدى التأخر بإنجازه والازدحام المروري الذي سببه مشكلةً لديهم.

    ومؤخرًا، أثارت أزمة طبربور الخانقة نتيجة استكمال إنجاز مشروع الباص السريع ردود فعلٍ سلبية وانتقاداتٍ من قِبل مواطنين، نتيجة ما أسموه بـ"الحصار" على المنطقة.

    احتج رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذُ اليوم الأول مبدين غضبهم تجاه إغلاقات طبربور، فيما تداول آخرون نكتًا وقصصًا بمحاولةٍ لإيصال معاناتهم، "أحداث اليوم" رصدت أبرز التعليقات حول الموضوع.

    أبدى نضال قواقزة استياءه بقوله "اللي عمل اغلاقات اشارات طبربور وما حولها جاي من المريخ ذبحو الناس وبعدها العالم ما داومت باعمالها ولا الجامعات حسو بالناس يا عالم مش معقول اين ادارة السير العليا اخرجو من مكاتبكم للميدان اين خبراء المريخ لدى الامانه يجب مراجعة طريقة الاغلاقات ! إذا خبراء الاغلاق أجانب بسيطه سهل لفت انتباههم، أما اذا خبراء الاغلاق ولاد بلد هذه مصيبه اكبر من مصيبة وكارثة صفقة القرن!".

    اللي عمل اغلاقات اشارات طبربور وما حولها جاي من المريخ ذبحو الناس وبعدها العالم ما داومت باعمالها ولا الجامعات حسو...

    Posted by ‎نضال قواقزه ابو زيد‎ on Sunday, June 9, 2019

    واتفقت معه رهام فوزي "أزمة طبربور حل ما الها ومع الطرق البديلة و التحويلات أصبحت لا تطاق وانا من الله مش طايقة سكنتها".

    أزمة طبربور حل ما الها ومع الطرق البديلة و التحويلات أصبحت لا تطاق وانا من الله مش طايقة سكنتها

    Posted by Reham Fawzi on Sunday, June 9, 2019

    وكتب مجدي الباطية متساءلًا "يا اخوان الي ثلاث ساعات ضايع بدي اروح على بيتي بطبربور حد معه لوكيشن بيتي".

    يا اخوان الي ثلاث ساعات ضايع بدي اروح على بيتي بطبربور حد معه لوكيشن بيتي 😱

    Posted by ‎مجدي الباطية‎ on Sunday, June 9, 2019

    وانتقد أيمن ذياب الازدحام بقوله"اغلاقات طبربور فوضى والطرق البديله غير واضحة وشواخص ارشادية بالقطارة وغير واضحة لإرشادات المناطق، الكل تايه، تواصلت مع صديق في الامانة قسم دائرة السير واقترحت عليه انشاء فتحة من جهة اليسار مقابل التحويلة اللي على اليمين للقادم من المشاغل بإتجاه طبربور ووعد بإنشائها غدا صباحا، من غير المنطق تلف الكرة الارضية للوصول الى منزلك!!! اليوم السبت والطريق اخذت ما يقارب الساعة للعودة للمنزل!! اعتقد اذا لم يتم انجاز الفتحة اليوم الاحد سيكون من الصعب والمستحيل السير بهذا الطريق صباح الاثنين".

    اغلاقات طبربور فوضى والطرق البديله غير واضحة وشواخص ارشادية بالقطارة وغير واضحة لإرشادات المناطق.. الكل تايه.. تواصلت مع...

    Posted by Ayman Theyab on Saturday, June 8, 2019

    ونشرت رانيا الصرايرة، صورةً كتبت فوقها "والله هادا اللي صار معي".

    والله هادا اللي صار 🙈🙈

    Posted by Rania Sarayreh on Sunday, June 9, 2019

    ولفتَ سمير مصاروة "سنقول لأحفادنا ذات يوم عندما يستمتعون بالباص السريع اننا دفعنا الثمن غالياً و(أكلنا هوا) من أجل تلك اللحظة".

    سنقول لأحفادنا ذات يوم عندما يستمتعون #بالباص_السريع اننا دفعنا الثمن غالياً و(أكلنا هوا) من أجل تلك اللحظة

    Posted by Sameer Masarwah on Monday, June 10, 2019

    من جانبه صرَّح  مدير الإدارة المشتركة في أمانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري؛ لأحد البرامج الصباحيّة أن أي تحويلةٍ في البدايات والتعرف على الطرق البديلة تحتاج وقت وعليه يتوقع أن تكون هنالك مشكلات".


    وتابع أنه تم إنجاز تقاطع الدوريات الخارجية ونفق الصحافة، وسيتم إنجاز دوار المدينة خلال 6 أشهر وأما طارق يحتاج 18 شهر.
    هنالك بدائل من خلال طرق رئيسية والجولات مستمرة في المدينة لمتابعة مسار التحويلات وكل الطرق تم وضعها من خلال دراسات.

    وقال الفاعوري إنه تم تحويل السير القادم من المدينة الرياضية باتجاه الزرقاء واتجاه طارق عبر شارع غور الصافي ما بعد مبنى موسيقات القوات المسلحة ومن ثم الانعطاف لليسار باتجاه شارع المهد وصولا لشارع شفيق ارشيدات ثم الانعطاف يسارا باتجاه إشارات وزارة الصحة، إذ بإمكان السائقين الاتجاه إلى اليمين باتجاه الهاشمي الشمالي وشارع الاستقلال أو الاستمرار من إشارة وزارة الصحة باتجاه الامام عبر شارع المظفر قطز لغاية تقاطعه مع شارع الامير محمد ضياء الحق والانعطاف يسار باتجاه شارع الشهيد ما بعد اشارة العيفان باتجاه الزرقاء مع استحداث فتحه بالجزيرة الوسطية بعد إشارة العيفان للالتفاف باتجاه منطقة طارق.
    وأضاف أنه تم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه دوار المدينة الرياضية إلى شارع ابن سحنون ما بعد إشارة ليالي الشرق ثم الانعطاف يسارا إلى شارع كلثوم بن الهرم ثم إلى شارع الحج وصولا الى تقاطعه مع شارع طارق الرئيسي ثم الانعطاف يسار باتجاه شارع الاميرة عائشة ثم شارع اروى بنت عبد المطلب ومن ثم العودة الى شارع الشهيد.

    وكانت أمانة عمان الكبرى قد طرحت عطاءين جديدين ضمن مشروع الباص سريع التردد، والذي يفترض تشغيله عام 2021، والعطاءان هما: جسر مستشفى الجامعة الأردنية وتقاطع الروضة.





    [10-06-2019 12:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع