الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    الطاعة لقرارات قيادتنا الهاشمية

    كتبنا مقالة يوم أمس بعنوان " عيد الفطر السعيد " وتطرقنا فيها إلى كيف سنَّ الرسول عليه الصلاة والسلام العيدين، عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان وعيد الأضحى بعد تأدية فريضة الحج. وقد أكدنا أنه ليس هناك مبرر لإقحام السياسة في الدين وخصوصاً في إعلان بداية شهر رمضان لرؤية هلاله وبداية العيد لرؤية هلال شهر شوَّال. وهذا الخلاف بين الدول الإسلامية يؤدي إلى زعزعة الثقة بين الشعوب الإسلامية وقياداتها. فما أجمل من أن نُحَيِّدَ خلافات الدول الإسلامية السياسية أو المنفعية عن حقائق رؤية هلال شهر رمضان حتى يكون صيامنا صحيحاً مائة في المائة. وبذلك يتم تحديد العشرة الأواخر من رمضان وكذلك ليلة القدر بالأيام الفردية منها بشكل دقيق. وبالتالي يتم تحديد بداية عيد الفطر برؤية هلال شوَّال فتتوحد جميع الدول الإسلامية في بداية الصيام وفي بداية العيد ولا تنقسم إلى مجموعتين. فيوجد ربٌّ واحد لهذا الكون وقَمَرٌ واحد وشمس واحده ... إلخ فرؤية الهلال ستكون واحده وليس متعدده. وخصوصاً وأنه يوجد لدينا تليسكوبات متطورة جداً يستخدمها الفلكيون. وإذا ظهر الهلال في أي دولة إسلامية يجب على جميع الدول الإسلامية الإلتزام برؤية هلال الشهر وإعلان بدء شهر رمضان شهر الصيام والقيام.

    فالذي حصل هذا العام وفي أعوام سابقة أيضاً أن اختلفت الدول الإسلامية في بداية شهر رمضان وبالتالي إختلف الناس وإحتاروا في بداية العشرة الأواخر وفي تحديد ليلة القدر. وهذه مسؤولية في عنق كل من أخذ على عاتقه المسؤولية في إعلان بداية شهر رمضان بشكل غير دقيق. وعلى فرض أن الدول الإسلامية إتفقوا على بداية رؤية هلال شهر رمضان فنجدهم إختلفوا أيضاً وإنقسموا قسمين في رؤية هلال شهر شوَّال وإعلان بداية عيد الفطر. وهذا ما حدث هذا العام وسَبَّبَ إنزعاج لكثير من الناس صغاراً وكباراً وذلك لرغبتهم الشديدة في أن يكون العيد موحد في جميع الدول الإسلامية. وبعض الناس تذمروا وإشتكوا وعلَّقُوا تعليقات غير لطيفه: منها لماذا بعض الدول ومنها أردننا العزيز لم تعلن يوم الثلاثاء الموافق 04/06/2019 أول يوم عيد الفطر وتحتفل بالعيد مع الدول التي أعلنت ذلك. فأقول لكل أولئك نحن في الأردن مع الحق ونحن دائماً وأبداً نلتزم بصيام شهر رمضان لرؤية هلاله ونعلن أول يوم في عيد الفطر لرؤية هلال شوَّال ونحن في قرارنا في هذا العام على حق. لم تتم رؤية هلال شهر شوَّال يوم الإثنين الموافق 03/06/2019 ويشهد بذلك خبير ومؤرخ كويتي في الفلك السيد عادل السعدون وهو ليس أردنياً، مرفقاً طي مقالتي تسجيل صوتي للخبير مع صورته وهو يوضح ذلك. وقال: ثبوت رؤية هلال العيد أمس الاثنين الموافق 03/06/2019، في عدد من الدول العربية، بأنه "جريمة في حق العلم".

    فننصح كل أفراد الشعب الأردني بالتأني والصبر وحفظ ألسنتنا من التجاوز على قرارات المسؤولين ونبقى كما كنا ومازلنا وسنكون كلنا ولاء لقرارات القيادة الهاشمية السديدة في بلدنا العزيز أردن الدين والعز والكرم والرجولة والشهامة والوفاء والإخلاص والإنتماء ... إلخ. فأول يوم في عيد الفطر كما ثبت على وجهه الشرعي والصحيح هو يوم الأربعاء الموافق 05/06/2019. وكل عام والقيادة والعائلة الهاشمية المالكه وفي مقدمتهم جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني المفدى ودولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزَّاز وفريق عمله الوزاري والمسؤولين والشعب الأبي الوفي بكل خير وعساكم جميعاً من عواده. علماً بأنه حصل بعض الأخطاء سابقاً بإعلان بداية عيد الفطر من قِبَلِ المملكة العربية السعودية وبعد أن تبين لهم أنهم أخطأوا في قرارهم دفعت السعوديه مليار وستماية مليون ريال كفاره وذلك عام 2011..





    [04-06-2019 10:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع