الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    أبو البصل يفتتح مسجد عائشة حمدان ضمن مبادرة رمضان سدين - صور
    من الافتتاح - تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل مسجد المرحومة عائشة حمدان، أحد مبادرات مجموعة سدين الاستثمارية، بمنطقة بدر في عمّان.

    وقال أبو البصل خلال الافتتاح، إن افتتاح المساجد في الأردن يدل على أننا في مجتمع خير ومتكافل، وأنها من الصدقات والبر الذي يكتبه الله للمتبرعين وأهل الخير فعمل الخير و التبرع لبناء الوقف من مدارس ومساجد وغيرها من الأوقاف التي شرعها الله تعزز تكافل المجتمع و تعمل على تعزيز بنيته.

    وأضاف أن الوزارة في طور تغيير نظام بناء المساجد لكي تكون مؤسسات دينية متكاملة تشمل جميع المرافق التي يحتاجها المجتمع حتى يأخذ المسجد مكانه الحقيقي في كونه ببيت عباده ومكان لتوجيه المجتمع وتعليمه.

    بدوره قال ممثل مجموعة سدين العالمية أحمد صلاح إن هذا المشروع هو إهداء لوجه الله تعالى وإهداء لأهالي المنطقة، كون المنطقة يقطنها العديد من السكان ويوجد مسافة طويلة بين مساجدها ما يساعد في التخفيف عنهم.

    من جهته قال النائب عبد الجليل الزيود العبادي إن بناء المساجد في المناطق التي تحتاج إلى مساجد أمر مهم مبينا أن المنطقة تحتاج إلى المسجد للتسهيل على الناس في أداء الصلاة.

    وأضاف أن هذه المنطقة تقابل الأراضي المحتلة وهي على توازي للمسجد الأقصى الذي لا يمكن أن نتنازل عنه فهو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مؤكدًا أن الشعب الأردني يقف جنبا إلى جنب مع شقيقه الفلسطيني في رفض أي مخطط استيطاني.

    وفي كلمة أهل المنطقة قال نائل سليحات إن بناء المساجد وإعمارها توجيه من الله تعالى مؤكدًا ضرورة مواصلة الصلاة فيها وعمارتها بالذكر والعلم، مضيفاً أن النبي عليه الصلاة والسلام أول عمل قام به حين وصوله إلى المدينة المنورة هو بناء المسجد لما له من أهمية و دور كبير في المجتمع.

    وقدم السليحات الشكر لمجموعة سدين العالمية التي بنت المسجد عن روح المرحومة عائشة والدة المهندس هاني صلاح والدكتور أحمد صلاح.





    [02-06-2019 11:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع