الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    فرقة ابن عربي المغربية تقدم 3 عروض للانشاد الصوفي
    أرشيفية

    أحداث اليوم - تقدم فرقة ابن عربي المغربية المختصة بالإنشاد الصوفي اعتبارا من مساء اليوم الاثنين ثلاثة عروض لها في المملكة ،ضمن أمسيات رمضان الصوفية التي تقيمها وزارة الثقافة في شهر رمضان المبارك.
    وستحيي الفرقة القادمة من مدينة طنجة المغربية بقيادة مؤسسها الدكتور أحمد الخليع عازف القانون، والمهتمة بنشر فكر إمام التصوف محي الدين ابن عربي مساء اليوم الاثنين عرضها الإنشادي الأول في مركز إربد الثقافي في محافظة إربد، فيما ستقدم مساء يوم الأربعاء والسبت المقبلين عرضين اخرين في المركز الثقافي الملكي.
    ويتضمن برنامج الفرقة أشهر أعمالها الغنائية مثل "عرفت الهوى" و"أفناني الحب"، و"ساكن وسط قلبي" إضافة إلى أعمال اخرى من ألبومها الجديد "العاشق والمعشوق"، الذي أطلقته أخيرا، وقصائد مغناه لابرز شعراء المتصوفة مثل "ابن عربي"، وجلال الدين الرومي، وابن الفارض،في محاولة منها لنقل ملامح التصوف الأندلسي من خلال الموسيقى الصوفية الأصيلة التي كانت سائدة انذاك.
    وتضم فرقة ابن عربي التي تأسست عام 1988 من عازف الدف ومنشد الفرقة عبد الله المنصور، وهارون تبول، وعبد الواحد الصنهاجي، وكيفان شميراني، وأسامة الخليع، إضافة مايسترو الفرقة ومؤسسها أحمد الخليع.





    [27-05-2019 01:39 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع