الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توسيع نطاق الحماية الاجتماعية لمشتركي الضمان الاجتماعي
    أرشيفية

    أحداث اليوم - قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، إنّ النظام المعدّل لنظام الشمول بتأمينات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي النافذ اعتبارا من 16 أيار/ مايو 2019، وسّع نطاق الحماية الاجتماعية للأردنيين بشكل واضح، وفق الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي.

    وأضاف أن النظام أجاز "للموظف العام الخاضع لأحكام قانون التقاعد المدني والمجاز بدون راتب، أن يشترك بصفة اختيارية في الضمان، وينطبق ذلك على المغتربين الأردنيين، وعلى أي موظف أردني يعمل في أي من قطاعات العمل غير المنظم أو حتى إذا كان دون عمل خلال مدة إجازته بدون راتب".

    "إذا التحق الموظف العام الخاضع لأحكام قانون التقاعد المدني بالعمل خلال مدة إجازته - الإجازة بدون راتب - في أي منشأة من منشآت القطاع الخاص أو التحق بالعمل لدى منظمة أو بعثة دولية أو سياسية أو إقليمية، فهنا لا بد أن يتم شموله إلزامياً بالضمان من خلال جهة العمل التي يعمل لديها"، وفق الصبيحي.

    وأشار الصبيحي إلى أن الأنظمة السابقة "لم تكن تسمح بشمول الموظف الخاضع لأحكام قانون التقاعد المدني والحاصل على إجازة بدون راتب بالضمان الاجتماعي... في الوقت الذي كان فيه الكثيرون من المجازين بدون راتب والعاملين خارج الوطن قد اشتركوا اختيارياً بالضمان"، موضحا أن "التعديلات الجديدة انسحبت عليهم، واعتبرت مدد اشتراكاتهم السابقة بالضمان مدداً قانونية مقبولة شريطة أن لا تكون قد سويت حقوقهم التقاعدية من المؤسسة". (المملكة)





    [25-05-2019 12:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع