الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    عشرات الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى
    أرشيفية

    أحداث اليوم - توافد عشرات آلاف الفلسطينيين من القدس وأراضي الـ48 والضفة الغربية ممن تزيد أعمارهم عن الأربعين عاما، نحو المدينة المقدسة لأداء الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى.

    وعمّمت مؤسسات مقدسية تعليمات وإرشادات للمصلين لتجنب حرارة الشمس العالية، في حين شرعت عائلات مقدسية برش مصلين برذاذ المياه وتغطية شوارع وطرقات مؤدية إلى الأقصى بـ "مظلات" لحجب أشعة الشمس.

    ونشرت دائرة الأوقاف الإسلامية فرق الإسعاف الأوّلي، واللجان الصحية والطبية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها داخل الأقصى وخارجه للتعامل مع الحالات الطارئة، في الوقت الذي تنتشر فيه عشرات العناصر الكشفية في المسجد لترتيب دخول وتوزيع المصلين حسب الأماكن المخصصة للنساء والرجال.

    وتشهد الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس تجمهرا واسعا للفلسطينيين الذين يسعون إلى الوصول للقدس بواسطة حافلات النقل العام، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة.

    في المقابل، دفعت سلطات الاحتلال بالمزيد من عناصرها العسكرية والشرطية وسيرت دورياتها في المدينة، وأغلقت محيط البلدة القديمة، وتسمح فقط لحافلات نقل المصلين الوصول إلى أقرب نقاط القدس القديمة.

    وفا





    [24-05-2019 01:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع