الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    فيدرر يسرق الأضواء في باريس
    أرشيفية

    أحداث اليوم - لم يكن على روجر فيدرر سوى تسديد بعض الكرات، خلال أول تدريب له في رولان جاروس، بعد غياب أربع سنوات عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ليثير ما يشبه نوبة جنون على مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الأسبوع.

    ومنذ إعلان اللاعب البالغ من العمر 37 عاما، أنه سيضع حدا لغيابه الاختياري عن البطولة، كان الترقب يزداد، وأثارت لقطات فيديو لتدريباته يوم الثلاثاء جنون عشاقه.

    ومرت عشرة أعوام منذ أن نال فيدرر لقبه الأول والوحيد، على الملاعب الرملية في باريس، وأكمل تشكيلته من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، بانتصاره على السويدي روبن سودرلينج.

    واختار اللاعب السويسري الابتعاد عن فرنسا المفتوحة، في آخر ثلاث سنوات، وهو قرار اتخذه من أجل إطالة مسيرته في الملاعب.

    لكن بعد عقد كامل من رفع كأس "الفرسان"، يعود فيدرر ليس فقط من أجل الأيام الخوالي، بل لأنه يؤمن حقا بأنه يمتلك فرصة في حصد لقبه الـ21، في البطولات الأربع الكبرى.

    وقدم فيدرر ما يكفي في مسيرته نحو دور الثمانية في مدريد، في أول مشاركة له على الملاعب الرملية خلال ثلاث سنوات، لتأكيد أنه لم ينس كيفية التحرك أمام أفضل اللاعبين.

    وفاز بمباراتين في روما الأسبوع الماضي، قبل أن ينسحب قبل مواجهة ستيفانوس تيتيباس بسبب إصابة بسيطة.

    ويدخل فيدرر ملاعب رولان جاروس بشكلها الجديد هذا العام، معترفا بأن الابتعاد كان صعبا.

    وعند سؤاله عن أسباب عودته، في مقابلة مع محطة "ستاد 2" الفرنسية التلفزيونية، قال فيدرر مفسرا "ما الذي جعلني أقرر العودة إلى رولان جاروس؟ إنه الحسد.. أحب الانزلاق والحركة الخفيفة واللعب ضد التوقعات، ومشاهدة جماهير لم أراها هنا".

    * سجل لامع

    كانت الخسارة أمام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في دور الثمانية عام 2015، هي آخر مباراة لفيدرر في رولان جاروس.

    ومنذ ذلك الحين أضاف لقبين في أستراليا المفتوحة، ولقبًا آخر في ويمبلدون إلى سجله اللامع، وأوضح أنه ما زال متعطشًا للألقاب الكبرى.

    لكن مع اقترابه من عامه الـ38، ووجود مجموعة من أبرز اللاعبين على الملاعب الرملية في باريس، فإن تحقيق اللقب سيتفوق بالتأكيد على أي إنجاز سابق.

    وقال أليكس كوريتخا، بطل فرنسا المفتوحة مرتين "لا يوجد مستحيل لأنه روجر.. لكن في رأيي هو ليس أحد المرشحين للقب، لأن هناك العديد من اللاعبين القادرين على إلحاق الضرر به، على الملاعب الرملية".

    وسيأمل فيدرر في طقس دافئ من أجل زيادة سرعة اللعب، على هذا النوع من الملاعب، مما سيسمح له بانتهاج الأسلوب الذي اتبعه في مدريد هذا الشهر، عندما بلغ دور الثمانية.

    وقال "كنت أؤمن دائما بأن الإرسال والهجوم بضربة ناجحة في يوم حار، أسلوب ناجح على الملاعب الرملية أكثر من العشب، لأن الكرة في بعض الأحيان تقفز بعيدا عن نطاق ضربات المنافس".

    وستلعب الأجواء والقرعة دورا كبيرا في فرص فيدرر، على مدار الأسبوعين المقبلين، لكن بغض النظر عما سيحدث، فإن الحديث في فرنسا المفتوحة سيتعلق أكثر بعودته.

    وأضاف كوريتخا "لا أعتقد أنه يفكر في الفوز بلقب فرنسا المفتوحة، وسيحاول التعامل مع كل يوم على حدة، وكل ما سيحققه سيكون مكافأة".

    وتابع "سواء خاض مباراتين أو ثلاث أو أربع أو حتى خمس، فسيذهب إلى ويمبلدون بإيقاع ممتاز".





    [23-05-2019 12:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع