الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    عملية ناجحة لطفلة ابتلعت نصف دينار في العقبة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - سجل مستشفى الأمير هاشم بالعقبة انجازا طبيا جديدا من خلال عملية ناجحة وسريعة لطفلة ابتلعت «نصف دينار» اجراها بنجاح مدير المستشفى د. ماجد الصرايرة.

    وحول تفاصيل الحادثة والعملية تحدث والد الطفلة عماد عمرو، فقال أثناء تواجدي بالمسجد وبعد الإنتهاء من صلاة الفجر دخل شخص المسجد وتوجه مباشرة إلى إمام المسجد طالبا الإعلان عن اسم شخص لوجود حالة طارئة في منزله، وكرر الأمام الإسم على سماعات المسجد، فبدأت أستوعب أنني الشخص المعني بالنداء، وخرجت مسرعا من المسجد متوجها إلى المنزل وتزامن ذلك مع حضور رجال الدفاع المدني إلى المنزل.

    المفاجأة أن أبنتي (يارا - 8 سنوات ) كانت ابتلعت قطعة معدنية نصف دينار؛ ما أدى إلى إغلاق مجرى التنفس، سارعت بمساعدة والدتها وبمساعدة رجال الدفاع المدني حتى عادت يارا تتنفس الحياة، وبعد دقائق بدأ وضعها يستقر، اعتقدنا أن القطعة المعدنية نزلت إلى المعدة وغادر رجال الدفاع المدني، حملت بعدها يارا الى مستشفى الأمير هاشم العسكري - العقبة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

    وتم التعامل بسرعة كافية مع الحالة، من قبل كوادر المستشفى في قسم الطوارئ، وبعد التصوير الإشعاعي، تبين أن القطعة المعدنية ما زالت عالقة في مفترق مجرى التنفس ومجرى الطعام.

    وتم إدخال يارا مباشرة إلى قسم الأطفال ووضعها تحت المراقبة لحين حضور طبيب الاختصاص والذي قام بالكشف عليها، وتقرر تحويل يارا إلى عمان لإجراء عملية تنظير لإخراج القطعة المعدنية، وبدأ التنسيق بين المستشفيات لاستقبالها كحالة طارئة.

    وأضاف عمرو بعد دقائق معدودة من وصولي المنزل رن جرس هاتفي يطلبون مني العودة للمستشفى والسبب أن مدير عام مستشفى الأمير هاشم طبيب جراحة الأطفال العميد الدكتور ماجد الصرايرة وبعد حضوره وكشفه على يارا وقرر إجراء العملية بنفسه.

    دخلت يارا غرفة العمليات ولم يطل انتظارنا حتى خرج الطبيب العميد ماجد الصرايرة حاملاً القطعة المعدنية بيده وقال "أبو يارا، تفضل هاي النص دينار تبعكم، ما إلكم عنا إشي" وقال: الحمدلله يارا بخير، وستغادر بعد أن تستيقظ. (الدستور)





    [23-05-2019 09:58 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع