الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    مطالبات برفع قيمة القروض السياحية
    منشأة سياحية - أرشيفية

    أحداث اليوم - طالب رئيس جمعية المطاعم السياحية الأردنية عصام فخرالدين البنك المركزي بضرورة رفع قيمة القرض السياحي إلى 5 ملايين دينار على أقل تقدير وبسعر فائدة مخفض.

    وقال فخرالدين إن رفع قيمة القرض السياحي ستزيد من حجم الاستثمار في القطاع السياحي خاصة في الفترة الحالية التي تشهد فيها المملكة حركة سياحية نشطة وإقبالاً متزايداً على الاستثمار في القطاع.

    وأشار إلى أن البنك المركزي قدم دعما لعدة قطاعات مختلفة من ضمنها القطاع السياحي من خلال منح قروض سياحية تصل إلى 10 ملايين دينار وتم تخفيض قيمة القرض خلال السنوات الماضية إلى أن وصلت إلى مليون دينار وهو رقم متواضع وغير مجد للاستثمار به.

    وأضاف أن رفع قيمة القرض السياحي بات مطلبا أساسيا للقطاع وأن اتخاذ قرار بزيادة حجم القرض سيشكل حافزا أمام المستثمرين في القطاع لتطوير مشاريعهم القائمة وخلق فرص عمل جديدة للمواطن الأردني، بالإضافة إلى ذلك خلق حالة من التنافسية في القطاع وتحسين مستوى الجودة للمنتج السياحي الأردني.

    وأوضح فخر الدين أن الفائدة المفروضة حاليا على القروض السياحية تجاوزت 10٪ وهذه النسبة مرتفعة وغير مجدية وطاردة للاستثمار، مطالبا المعنيين في البنك المركزي إعادة النظر بقيمة القرض السياحي ونسب الفائدة على أن لا تتجاوز معدل 4 ٪لتكون محفزة للاستثمار والمستثمرين. (الرأي)





    [23-05-2019 09:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع