الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    جنود الاحتلال يحطمون محلا تجاريا قرب الحرم الابراهيمي

    أحداث اليوم - هاجم جيش الاحتلال اليوم احد المحال التجارية في مدينة الخليل والكائن في منطقة السهلة جنوب الحرم الإبراهيمي والذي، تعود ملكيته للمواطن غسان عز الدين أبو حديد الشريف .

    وذكر صاحب المحل بأن جنود الاحتلال حطموا زجاج الثلاجات وبعض الرفوف قبل أن يطلبوا منه إغلاق المحل وتحذيره من مغبة فتحه ثانيةً .

    كما أصيب المسن محمد ابراهيم ابو حديد (83) عاماً بكدمات في يده ووجه نتيجة اعتداء الجنود عليه أثناء اقتحامهم للمتجر .

    مدير عام لجنة إعمار الخليل أ. عماد حمدان ذكر بأن هذه الحادثة تدلل بشكل قاطع على عملية تبادل الأدوار ما بين المستوطنين وجنود الاحتلال في اعتداءاتهم على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة وفي انتهاكاتهم المستمرة لحقوق الإنسان الفلسطيني بالعيش فيها بحرية وكرامة.

    كما أوضح حمدان بأن الاعتداء على المحلات التجارية الواقعة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف زادت في الأيام الأخيرة ، فقد تم قبل أيام الاعتداء على محل عبد الرؤوف المحتسب وتكسير المعروضات من الخزفيات والفخار ، كما اعتقل جنود الحاجز أحد أصحاب المحلات المقابلة لمبنى استراحة الحرم الإبراهيمي ولم يطلق سراحه إلا بعد دفعه غرامة مالية .

    وبين حمدان أن سياسة الاحتلال هذه تأتي في إطار المخطط الكلي الرامي إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين بمختلف وسائل الضغط والترهيب من منطقة الجيب الجغرافي الممتد من مستوطنة كريات أربع شرقاً مروراً بالسهلة والحرم الإبراهيمي، وصولاً إلى شارع الشهداء وتل الرميدة غرباً ، حيث عمدت سلطات الاحتلال إلى عزلها وفصلها عن محيطها وإحاطتها بحواجز عسكرية وبوابات عبور لتتمكن من السيطرة عليها وتهويدها .





    [21-05-2019 04:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع