الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    ذوو عشريني يتهمون مستشفى الجامعة والأخير يرد

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - توفي الشاب عمّار الهندي - طالب جامعي - إثر تعرضه لخطأ طبي في مستشفى الجامعة الأردنية بالعاصمة عمّان، وفق ما ذكره ابن عمه نائل الهندي.

    وروى ابن عمه نائل الهندي تفاصيل القضية لـ "أحداث اليوم"، قائلًا "عمّار طالب جامعي في السنة الثاثية بالجامعة ويعمل بشكل جزئي في الملكية للطيران من أجل توفير أقساط دراسته ومساعدة أهله".

    وأضاف أنه "أدخل إلى المستشفى للعلاج من القولون بشكل طبيعي قبل أن تتحسن صحته ويعود لدراسته وعمله، حتى يوم أمس الأحد عندما شعر بالم في معدته وذهب إلى المستشفى مرة أخرى".

    وتابع "طلبوا منه صورة أشعة وعلى إثرها تم صرف إبرة كورتيزون والصبغة الملونة الخاصة بفحص الأشعة، قبل أن تتدهور صحته بشكل كبير وينتفخ جسده وأطرافه".

    وأشار إلى أنه على إثر ذلك تم إدخال عمّار إلى العناية الحثيثة للوقوف على حالته الصحية، ليتبين لاحقًا وبعد استشارة استشاري أن سبب الوفاة خطأ في تشخيص الحالة بعد صرف الدواء مع الصبغة ما سبب له حساسية مفرطة وتسممًا بالدم وعطب في كل أجزاء جسمه.

    ولفت إلى أنه سيتم السير باجراءات دفن عمّأر بعد قليل، وتوكيل محامين بالقضية للمطالبة بحقه من المستشفى والطبيب الذي تسبب بهذا الخطأ.

    من جهته رد مدير مستشفى الجامعة الأردنية عبد العزيز زيادات على ادعّاء ابن عم المتوفى حول أسباب الوفاة والخطأ الطبي الذي ارتكبه الأطباء.

    وقال زيادات لـ "أحداث اليوم"، إنه "حتى اللحظة لم تعرف أسباب الوفاة، ولكن بالتشريح الأولي تبيّن وجود تضيق في نهاية الأمعاء الدقيقة".

    وأضاف أنه "لا يوجد مبرر للوفاة كما يدعي أهل المتوفى أنه توفي نتيجة خطأ طبي، وسيتم إجراء تحقيق من أطراف محايدة والاستماع للاطباء المشرفين على الحالة للوقوف على أسباب الوفاة".

    وحول إشراف طبيب عام على المتوفى، نفى زيادات وجود طبيب عام بالمستشفى كاملاً، مؤكداً أن أقدم 3 أطباء في المستشفى هم من أشرفوا عليه وهم أفضل المستشارين في الجهاز الهضمي والجراحة العامة.

    وتابع أنه وبتشخيص الحالة اتفق الاطباء على إجراء عملية تنظير له من أجل اراحته والتخفيف عنه، وبقوا معه حتى الثانية فجرًا قبل أن يذهب لبيته ويتوفى صباحًا.

    وبشأن ادعّاء الأهل استخدام الصبغة أوضح أن الصورة المغناطيسية التي أجراها المتوفى لا تحتاج إلى الصبغة ويتم استعمال دواء "مانيتول"، وهو لا يسبب هذه الأعراض ولا يؤدي للوفاة.

    بدورها قامت "أحداث اليوم"، بالاتصال مع الناطق باسم وزارة الصحة حاتم الأزرعي أكثر من مرة إلا أن الأخير لم يجب على اتصالاتنا.





    [20-05-2019 06:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع