الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    عطية يستكر استهداف المنشآت النفطية السعودية
    النائب خليل عطية - أرشيفية

    أحداث اليوم - استنكر النائب خليل عطية استهداف ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران للمنشآت النفطية السعودية الثلاثاء.

    وقال عطية في بيان، إن "اقدام ميليشيا الحوثي على إرسال طائرات مسيرة استهدفت منشآت نفطية سعودية يشكل عدوانا غير مقبول على المملكة العربية السعودية وعدوانا على الأمة العربية بأكملها".

    وأضاف "أننا اليوم نعبر عن وقوفنا الكامل مع الشقيقة السعودية والتي تتعرض اليوم إلى عمليات إرهابية من الحوثي الانقلابي المدعوم من ايران من أجل زعزعة استقرار الخليج العربي".

    وتابع أن "التصعيد الذي حدث خلال الأيام الماضية باستهداف منشآت نفطية سعودية وناقلات نفط قبالة السواحل الإماراتية يشكل تهديدا لأمن الخليج العربي والمنطقة برمتها، لذلك فإن من واجب أمتنا العربية التضامن مع السعودية والإمارات والوقوف بقوة أمام هذه الأعمال العدوانية من قبل الحوثي ومن يدعمه".

    وشدد عطية على "أن أمن السعودية من أمن الأردن وأن من واجب الجميع الحفاظ على أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والوقوف بوجه أي عدوان أو عمل عدائي يستهدف الأراضي السعودية".

    وطالب عطية وزراء الخارجية العرب بعقد اجتماع فوري من أجل اتخاذ تدابير عملية لمواجهة التصعيد الخطير الذي تقوم به ميليشيا الحوثي وايران بحق السعودية والامارات العربية، كما طالب من البرلمان العربي عقد جلسة طارئة لإدانة العدوان على المملكة العربية السعودية والوقوف مع الشعب السعودي والدولة السعودية في مواجهه العدوان الحوثي.

    ورفض عطية التصريحات التي كان أطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بحق البحرين والتي تشكل اعتداء على سيادة البحرين وتدخلا في الشؤون الداخلية البحرينية.

    وأكد عطية أهمية توحد دول الخليج العربي في هذا الظرف الخطير لمواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه الدول الخليجية وأمن الخليج بسبب أطماع ايران التوسعية، مشددا على أهمية حل الخلافات الخليجية - الخليجية لصالح الوحدة الخليجية في مواجهه الأخطار.

    وقال إن "ايران اليوم أصبحت تتدخل بشكل مباشر في العديد من الدول العربية وخاصة في سوريا والعراق واليمن ولبنان وأنها تدعم أطراف في هذه الدول من أجل السيطرة على الدولة".

    وطالب عطية من ايران عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادة لدول العربية وعدم اثارة الفتنة بين المذاهب الاسلامية في تلك الدول.

    ونصح الجمهورية اللإيرانية ومخالبها الطائفية في المنطقة بتجنب كلفة عالية ترتد عليها اذا ما اصرت على العبث والحقد الطائفي مؤكدا أن أمن ووحدة وسلامة دول الخليج العربي جزء لا يقبل الغفلة أو التساهل من منظومة الأمن القومي والعربي برمتها.

    واعتبر عطية أن أي محاولة للمساس بأمن الشقيق الخليجي في السعودية والامارات أو غيرهما أو المساس بأمن الملاحة والتجارة وبحر العرب مغامرة كبرى ومجازفة بالامن القومي الايراني واستفزاز واضح لمشاعر الامة الاسلامية ولمصالحها بطريقة لا يستفيد منها الا اعداء الامة وموتوري المشروع الصهيوني اليميني المعادي لايران والعرب معا.

    وطالب عطية ما تبقى من عقلاء وحكماء في المؤسسة الايرانية بكبح جماح الجهات الموتورة والطائفية المهووسة بالاعتداء على الدول العربية.





    [14-05-2019 10:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع