الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    رمضان 2019 بلون الدم
    إطلاق رصاص - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - 5 جرائم قتل هي حصيلة الأيام الخمس الأولى من شهر رمضان المبارك في الأردن يرافقها أجواء مشحونة بالغضب والتوتر قبيل موعد الإفطار.

    في اليوم الأول وقبيل الإفطار بدقائق قتل الشاب قصي العدوان في منطقة شفا بدران بالعاصمة عمّان، إثر إطلاق النار عليه من قبل أحد أقاربه بعد خلافات بينهما حول الورثة كونهما أقارب بحسب التحقيقات الأولية، قبل أن تشتعل المنطقة وتودي بحياة آخر بعد وفاته اختناقاً داخل أحد المنازل التي أحرقها أقارب الشاب قصي.

    في اليوم الثاني، الثلاثاء، هاجم أحد الأشخاص في منطقة عين الباشا شقيقيه بالرصاص قبل أن يردي أحدهما قتيلاً فيما تم اسعاف الآخر والقبض على الجاني.

    ومر يوم الأربعاء دون حالات قتل إلا أن لم ينذر بوقف النزيف في الدماء يوم الخميس، إذ قتل والد ابنه في محافظة المفرق بعد ضربه بأدادة راضة على رأسه ليخر صريعاً ويسلّم الأب نفسه للأجهزة الأمنية.

    وفتح مجهولين، الجمعة، النار على شخصين كانا يستقلان مركبتهما في البادية الشمالية قبل أن يفارق أحدهما الحياة ووصفت إصابة الآخر الذي نقل للمشفى بالبليغة، ولم ينتهي اليوم حتى قتل شاب عشريني طعناً بالصدر في خريبة السوق بالعاصمة.

    وأبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن استيائهم وغضبهم على حالات القتل التي ازدادت مؤخراً وخاصة في شهر رمضان.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الفعل على حالات القتل والجرائم:

    وعلق معاذ الحربي على حالات القتل، "اليوم مقتل شابين بعيار ناري في البادية الشمالية المفرق و وفاة شاب اثر مشاجرة في خريبة السوق في عمان، وامس اب قتل ابنه بعد ضربه بأداة حادة في المفرق، ووفاة شباب اثنين اول ايام رمضان واحد اختناق والآخر بعيار ناري !! ارتفاع نسبة الجريمة في الشهر الفضيل!! يا رب عفوك".


    وقال حمودة مكاوي، "4 جرائم قتل في اليوم الرابع من رمضان (الشهر الفضيل) في الأردن.. انتهى الاقتباس".


    بدورها قالت أماني محمود "حصيلة 5 رمضان.. 5 جرائم قتل وحالتي انتحار في الأردن".

    حصيلة 5 رمضان .. 5 جرائم قتل وحالتي انتحار في الاردن

    Posted by Amani Mahmoud on Friday, May 10, 2019



    من جهته قال محمد مكاحلة "مسلسل جرائم القتل والعنف مستمر في الأردن حصيلة يوم الجمعة ٤ قتلى في جرائم متفرقة حسب متابعة وسائل الإعلام".


    ويرى أحمد القضاة أن جرائم القتل مؤشر خطير قائلاً إن "جرائم القتل اليومية منذ بداية رمضان مؤشر خطير جداً. الوضع الاقتصادي بات يؤثر على ما يبدو على بنية المجتمع والأسرة خصوصاً أن بعض الجرائم كان أبطالها من نفس الأُسر".

    جرائم القتل اليومية منذ بداية رمضان مؤشر خطير جداً. الوضع الاقتصادي بات يؤثر على ما يبدو على بنية المجتمع والأسرة خصوصاً أن بعض الجرائم كان أبطالها من نفس الأُسر.

    Posted by Ahmad Mohammad Qudah on Friday, May 10, 2019


     





    [11-05-2019 09:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع