الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع الحركة التجارية 40% قبيل رمضان - فيديو وصور

    أحداث اليوم -

    راكان الخوالدة - كشف رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق أن الحركة التجارية تشهد تحسناً ملحوظاً قبيل رمضان بنسبة 30-40%.

    وقال الحاج توفيق لـ "أحداث اليوم"، إن صرف دعم الخبز والرواتب ساعد على هذا النشاط في الأسواق.

    وأضاف أنه لا يمكن مقارنة هذا النشاط بالأعوام الماضية لكونها لا تحسب ضمن الحركة التجارية النشطة التي اعتاد عليها التجار قبيل شهر رمضان المبارك.

    وأشار الحاج توفيق إلى أن العروض في المراكز التجارية مستمرة طيلة رمضان، خاصة وأن بعض العروض على السلع وصلت إلى أقل من الكلفة لدى الكثير منها.

    وبدورة أكد رئيس الاتحاد النوعي لمربي الدواجن المهندس فارس حمودة أن الاقبال على الدواجن الطازجة بدأ يشهد نشاطا واضحا خلال اليومين الماضيين فقد وصل الى ارتفاع بلغ 35% متوقعا ارتفاع الطلب خلال اليومين المقبلين عشية رمضان الى 100% وتوقع حمودة ان تشهد اسعار الدواجن استقرارا وانخفاضا نتيجة المنافسة الشديدة ما بين المراكز التجارية ومحال بيع الدواجن النتافات، مبينا ان المستهلك سيلمس انخفاضا لهذا العام مقارنة مع الاعوام الماضية.

    وأشار حمودة أن انتاج الدواجن المحلية المعدة لرمضان بدأ بالانتاج الفعلي مشيرا الى انه سيصل الى ما يزيد عن 25 الف طن بواقع 25 مليون طير، مبينا ان هذه الكمية تكفي احتياجات المملكة طيلة شهر رمضان وتزيد لتوفر مصادر اخرى منها المجمدة لدى المسالخ والمستوردة من قبل التجار مشيرا الى معدل الاستهلاك الطبيعي للدواجن خلال رمضان يبلغ 24 الف طن مبينا ان الاتحاد سيصدر بالتعاون مع الجهات الحكومية نشرة استرشادية للسعر العادل للدواجن وبيض المائدة.

    الاستعدادات لشهر رمضان في عمان

    Posted by ‎أحداث اليوم الاخبارية‎ on Saturday, May 4, 2019





    [04-05-2019 02:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع