الرئيسية كواليس

شارك من خلال الواتس اب
    توقعات بارتفاع أسعار البنزين 3% خلال رمضان
    تعبئة وقود - أرشيفية

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - توقع رئيس نقابة أصحاب محطات المحروقات والغاز المهندس نهار سعيدات ارتفاع أسعار المشتقات النفطية مايو/أيار المقبل.

    وقال سعيدات لـ "أحداث اليوم"، إنه من من خلال رصد النقابة لأسعار النفط عالمياً تبين ارتفاع الأسعار هذا الشهر، ما يؤثر سلباً على أسعارها محلياً.

    وأضاف أن التوقعات تشير إلى ارتفاع سعر الديزل 1.5%، في حين أن أسعار البنزين سترتفع ما بين 2.5-3%.

    وأشار سعيدات إلى أنه في حال اتخاذ الحكومة قرار تثبيت الأسعار فإنه قرار سياسي، متمنياً اتخاذ هذا القرار مراعاة لظروف المواطنين والتخفيف عنهم في شهر رمضان.

    بدوره رجح مقرر لجنة الطاقة في مجلس النواب موسى هنطش ارتفاع أسعار المحروقات مايو/أيار المقبل بسبب ارتفاعها بشكل ملحوظ عالمياً.

    وقال هنطش لـ "أحداث اليوم"، إن الارتفاع سيتراوح ما بين 3-4% في حدوده الدنيا إلا إذا اتخذت الحكومة قرارات من شأنها التخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان.

    وأضاف أن أسعار النفط قفزت بشكل ملحوظ الأمر الذي سينعكس على السعر محلياً بالارتفاع.

    من جهته كشف الخبير النفطي عامر الشوبكي أن الحكومة تدرس قراراً بتثبيت أسعار المشتقات النفطية لشهر مايو/أيار المقبل.

    وبيّن الشوبكي لـ "أحداث اليوم"، أن القرار يأتي مراعاة لظروف الأردنيين في شهر رمضان وتزامناً مع القرارات والإجراءات الحكومية الأخيرة للتخفيف عن المواطنين.

    وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز أكد خلال اجتماع حكومي حول رمضان، الخميس، أن "إذا كان هناك أي زيادة على أسعار المحروقات ستكون في حدودها الدنيا"، مشيراً إلى أن لجنة التسعير لم ترفع تقريرها إلى الحكومة حتى وقته.

    واتخذت الحكومة حزمة اجراءات للتخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان منها التعهد بعدم قطع المياه والكهرباء عن المواطنين إلى جانب تأجيل أقساط القروض قبل أن تبدي البنوك استجابتها للتوجه الحكومي.

    وقررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع أسعار المشتقات النفطية، أبريل الحالي، إذ وصل سعر البنزين أوكتان 90 إلى 750 فلساً للتر بدلاً من 720 فلسا للتر، والبنزين أوكتان 95 إلى 1000 فلس للتر بدلاً من 940 فلساً للتر، وسعر السولار إلى 610 فلسات للتر بدلا من 600 فلس للتر الواحد.





    [27-04-2019 02:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع