الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    مواقع التواصل تتوشح بالأسود حزناً على رحيل عربيات
    عربيات - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - غيّب الموت، أمس الجمعة، رئيس مجلس النواب الأسبق السياسي الإسلامي البارز عبداللطيف عربيات أثناء صلاة الجمعة في مسجد أم العلا بضاحية الرشيد في العاصمة عمّان.

    وتوشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالأسود حداداً على فقدان الفاضل عربيات، فمناقب الرجل معلومة عند الأعداء قبل الأصدقاء، حيث يصفه المقربون منه بـ "صوت الحكمة الذي لطالما جمع شمل إخوان الأردن".

    وكان عربيات (85 عاما) ترأس مجلس النواب ثلاث دورات من عام 1990 إلى 1993، وكان عضوا بمجلس الأعيان من 1993 إلى 1997.

    وقد ترأس حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية لجماعة الإخوان في المملكة بين عامي 1998 و2002.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال على رحيل عربيات.



    النائب ديمة طهبوب قالت "رحمة الله عليك أيها العلم رحمة الله عليك أيها الفهِمُ رحمة الله عليك و ما فرطت و ما غيرت و ما بدلت و حملت الأمانة فبلغت رحمة الله عليك يا أبا سليمان".


    وقال سعود القاضي "الاتقياء الانقياء حسن الخاتمة في بيت الله هو المعالي الأكبر من وزارة عبداللطيف عربيات في جنان الخلد مثواك انا لله وانا اليه راجعون".


    ووصفت الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات رحيل غنيمات بالخسارة "الدكتور عبد اللطيف عربيات: خسر الوطن قامة وطنية حكيمة معتدلة مستنيرة حظيت باحترام الجميع وقدمت الكثير للوطن. إلى رحمة الله".


    ياسر زعاترة "وفاة الدكتور عبد اللطيف عربيات، السياسي والمربي الأردني الكبير أثناء صلاة الجمعة. رجل أمضى حياته خادما لوطنه، ومنافحا عن دينه وأمته، نحسبه من الصادقين، ولا نزكيه على الله. نسأل الله عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، ويحشره مع الأنبياء والصديقين والشهداء. وإنا لله وإنا إليه راجعون."


    آلاء حيمور غردت "انتقل إلى رحمة الله رئيس مجلس النواب الأسبق والقيادي في جماعة الإخوان وعضو مجلس الأعيان د. عبد اللطيف عربيات.. كان الدكتور عضوا في اللجنة الملكيةللميثاق الوطني ومنحه الملك الراحل الحسين لقب معالي من دون تسلمه حقيبة وزارية.. رحمة الله عليه".


    وودع رئيس مجلس النواب عربيات بقوله وداعاً أيها الفارس النبيل "خيم الحزن على القلوب برحيل الدكتور عبد اللطيف عربيات، لن ننسى مواقف الراحل الكبير، وهو الذي كان على الدوام صاحب رأي وحكمة يسترشد بها الجميع. وداعاً أيها الفارس النبيل".



    الكاتب أحمد حسن الزعبي "رحم الله الدكتور عبد اللطيف عربيات..كان شيخا خلوقا حقا..لم يتاجر بالدين ولم (يسمسر) ولم يكن مرتزقة".



    وزير الثقافة والشباب محمد أبو رمان "رحم الله د. عبد اللطيف عربيات؛ بفقدانه نخسر قامة وطنية ورجل من خيرة رجال الوطن؛ نموذج لرجل الدولة الاصلاحي المعتدل ؛ وعلم من اعلام التربية والفكر الاسلامي. اعزي شعبنا وأصدقائي الأعزاء ابناءه وعائلته ، واعزي نفسي بصديقي وبالاستاذ الكبير انا لله وانا اليه راجعون".

     

     

     








    [27-04-2019 01:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع