الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    رالي الاردن الدولي ينطلق غدا
    تعبيرية

    أحداث اليوم - ينطلق مساء غد الخميس، من منطقة البوليفارد في العبدلي رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019، والمُعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
    ويبدأ حفل انطلاق الرالي الساعة السابعة والربع مساءً، ما يُعطي للمُتفرجين فُرصة رؤية سيارات الرالي والسائقين في العاصمة، قُبيل انتقال المُشاركين لخوض المراحل الفعلية للرالي على المسارات الحصوية المُلتوية والمُتعرجة في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن يومي الجُمعة والسبت.
    وأنجز مسؤولو الأردنية لرياضة السيارات؛ الجهة المُنظمة للرالي سلسلةً من أعمال الإصلاح الطفيفة على المراحل الخاصة، وذلك بعد المُنخفض الجوّي الأخير الذي تعرضت له البلاد.
    وتُشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الطقس سيكون لطيفًا ومُناسبًا خلال نهاية الأسبوع الجاري، ما سيُتيح للجميع خوض مُنافسات رالي اعتيادي في المنطقة.
    ويُشارك المُدافع عن لقبه السائق القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في سيارة فولكسفاجن بولو "آر 5"، الفائز باللقب الرالي 12 مرة سابقًا، بينما فاز به الفرنسي خمس مرات سابقًا.
    وقال بوميل: لقد تفاجأت حقًّا، فعلى الرغم من حالة الطقس أنجز المُنظمون عملًا جيدًا للغاية، لقد حُضِّرت جميع المسارات جيدًا، وسيكون الرالي رائعا، كما أعتقد بأننا سنُحقق أوقاتًا أفضل في بعض المراحل لأن المراحل جيدة الإعداد".
    ويتصدر السائق الكُويتي مشاري الظفيري قائمة المُشاركين في فئة "أم إي آر سي 2" الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري، المجموعة "ن" سابقًا، مشيرا الى أنه حامل لقب هذه الفئة الموسم الماضي، وفاز بلقبها في الجولة الأولى للموسم، رالي قطر الدولي، في شهر آذار (مارس) الماضي. وقال الظفيري بعد خوضه المرحلة الاستكشافية: "المراحل مُمتازة والمسارات بحالة مثالية، ليست كما العام الماضي عندما هطلت أمطار قُبيل الرالي، حيث كان المسار زلقًا للغاية. وهذا جيِّد بالنسبة لي، وهدفي حصد أقصى عدد مُمكن من النقاط والقيادة بأقصى سُرعة، الضغط لآخر درجة في الطلعة الأولى للمراحل، من أجل حسم الأمور باكرًا أمام المُنافسين، والفوز مُجددًّا بلقب الفئة".
    كما يُشارك السائق اللبناني هنري قاعي، بطل فئة "أم إي آر سي 3" – الخاصة بالسيارات المُندفعة بعجَلَتَيْن، رفقة ملّاحه الأردني موسى جيهيريان.
    وقال جيهيريان: أنجز المُنظمون عملًا رائعًا، إنها مراحل مُدهشة، لا يُمكنك أن تشعر بأن المراحل الخاصة كانت مُتضررة إطلاقًا، سننطلق بأقصى سُرعة في فئة السيارات ذات السحب الأمامي".
    ويُقام رالي الأردن برعايةٍ ودعم من بوليفارد العبدلي، وماونتِن ديو، وإذاعَتَي "هلا أف أم" و "بليسّ أف أم" .





    [24-04-2019 03:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع