الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    خطة لزراعة وادي الوالة بـ 8 الاف دونم - صور

    أحداث اليوم - قال امين عام سلطة المياه المهندس اياد الدحيات خلال جولة له على ابار وادي الوالة والهيدان واجتماعه مع عدد من المزارعين وعدد من الوجهاء والمواطنين وزيارة مركز مغامرات الهيدان السياحي، تعمل بكل جهد لمعالجة جميع الاختلالات وتحسين عمليات التزويد المائي وضمان استمرارية تشغيل الابار وعدم توقفها بما يضمن وصول المياه للمواطنين وتنمية مناطق الوالة والهيدان وتمكين الاهالي من تنفيذ مشروعات زراعية وسياحية تلبي احتياجاتهم.

    وبين الامين العام الدحيات أن الوزارة/سلطة المياه تتابع عدة خيارات وتنفيذ حل قصير الامد من خلال تنفيذ خط لتزويد نحو (٨) الاف دونم مزروعة في الوادي من سد الوالة بطاقة (٣٠٠)م٣/ساعة وضمان حماية ابار الوالة والهيدان.

    وزاد الامين ان الوزارة تهدف من خلال الجولات الميدانية واللقاء بممثلي المناطق والمزارعين الايجاد الحلول الفاعلة والتسهيل على المواطنين وتوفير كافة الامكانيات الفنية لمعالجة اي اختلالات موجودة.

    واستمع الى مطالب وملاحظات الاخوة المزارعين مبينا استعداد سلطة المياه وسلطة وادي الاردن وشركة مياهنا للتعاون بما يخدم كافة الاخوة المواطنين.
    و ثمن المزارعون مبادرة امين عام سلطة المياه بدراسة تمديد خط لنقل المياه من اسفل السد الى ما بعد ابار الوالة وقال الشيخ نضال بريزات ان التنسيق مع المزارعين والمياه يتم بشكل دائم مشيرا لتحديات المياه خاصة تراجع بعض المصادر المائية.
    مدير مركز مغامرات الهيدان انيس البريزات بين ان انقطاع مياه الوادي خلال الصيف يؤثر على تراجع النشاط السياحي وبالتالي تراجع ايرادات المركز وضياع اكثر من ٢٠ فرصة عمل لابناء المنطقة مثمنا الاهتمام باعادة المياه للوادي مما سيعمل على تنمية المنطقة .





    [24-04-2019 02:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع