الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    خلافات تهدد اتحاد الأحزاب اليمينية في "إسرائيل"
    نتنياهو - أرشيفية

    أحداث اليوم - ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن خلافات حادة ظهرت بين قادة "اتحاد الأحزاب اليمينية" المتشدد، لدرجة أنها باتت مهددة بالانهيار قبل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو.

    وكشفت الصحيفة اليوم الثلاثاء، عن اختلافات كبيرة في الرأي بين قادة "اتحاد الأحزاب اليمينية"، الذي يضم أربعة أحزاب هي: "البيت اليهودي، الاتحاد القومي، تقوما، والقوة اليهودية"، وتملك 5 مقاعد بالكنيست الـ 21، وخاصةً بين زعيم التحالف ورئيس حزب "البيت اليهودي"، الحاخام رافي بيرتس، ورئيس حزب "الاتحاد القومي"، بتسلئيل سموتريتش، مشيرةً إلى أن الخلافات بينهما تهدد قوة الاتحاد ومستقبله.

    ويفكر بيرتس بالانسحاب من الاتحاد والشراكة مع سموتريتش بسبب تقديمه مطالب لحزب الليكود بدون استشارة قادة الاتحاد، ما اعتبر خطوة انفرادية تمثّل خطرا على باقي الأحزاب المنضوية تحت الاتحاد.

    وطلب كبار قادة حزب "البيت اليهودي" من بيرتس عدم مواصلة الشراكة مع سموتريتش بسبب سلوكه خلال مفاوضات تشكيل الائتلاف الحكومي، معتبرين أن خطوته تعد تجاوزا للخطوط الحمراء بتقديمه مطالب كما لو كانت تمثل مطالب الاتحاد ممثلا بأحزابه كاملة.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه كان من المفترض أن تجرى يوم أمس اتصالات بين ممثلين عن بيرتس وسموتريتش، إلا أنها ألغيت.

    ويتمسك "اتحاد الأحزاب اليمينية" المتطرف، بمطلبين أساسيين مقابل الدخول في ائتلاف بنيامين نتنياهو الحكومي، وهما عدم إخلاء مستوطنات الضفة الغربية وعدم الاعتراف بأي دولة فلسطينية، كما تطالب بالحصول على حقيبتين وزاريتين، هما القضاء والتعليم.





    [23-04-2019 07:13 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع