الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    21 مليون أرباح توزعها "أورانج" على مساهميها منتصف أيار
    من اجتماع الهيئة - أرشيف أحداث اليوم

    أحداث اليوم -

    عهود محسن - وافقت الهيئة العامة لشركة الاتصالات الأردنيّة اورانج على توزيع 21 مليون أرباح على مساهميها اعتبارًا من 15 أيار القادم من خلال فروع البنك العربي المنتشرة في محافظات المملكة، في اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عُقد صباح الثلاثاء.

    وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات الاردنية اورنج شبيب فرح عماري ان الاوضاع الان ملائمة لكل من يرغب في الاستثمار في الاسهم لانخفاض الاسعار في سوق عمان المالي، وزحزحة الاوضاع في سوريا والعراق ودخول الاردن كشريك في اعادة الاعمار.

    اوضح عماري ان تراجع الايرادات للعام ٢٠١٨ بما نسبته ٢.٧% جاء نتيجة للظروف المالية العامة للدولة الاردنية التي تشكل نسبة مرتفعة من الناتج المحلي الاجمالي والذي تجاوز ٩٤% والعجز المستمر في موازنة خزينة الدولة، مما تسبب بارتفاع معدلات الضرائب على القطاع مما اثر على حجم استهلاك المشتركين بخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتتوزع الضرائب ب ١٦% ضريبة مبيعات و ٢٦% ضريبة خاصة ورسوم وطوابع اضافة لما نسبته ١٠% من العوائد و٢٦% من الارباح التي يتم تحصيلها من شركات الاتصالات لصالح الخزينة.

    ونبه عماري الى ان الضرائب المفروضة على قطاع التصالات في الاردن من اعلى نسب الضرائب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهو سبب قوي لتراجع الايرادات.

    ولفت الى انة وبعد انقطاع الغاز المصري عن الاردن وارتفاع اسعار النفط زادت فاتورة الطاقة على الشركة بتاريخ ٢٥ حزيران ٢٠١٢ بسبب رفع اسعار الكهرباء ١٥% على الشركة والتي كانت تتراوح بين ٥-٦ على شركة الاتصالات لتصل ل ٢١ مليون في العام ٢٠١٨.
    واكد ان تشغيل ٣ محطات للطاقة الشمسية في مختلف المحافظات سيحقق وفر بملايين الدنانير في الايام القادمة والتي وصل حجم انتاجها ل ٣٤ ميغا واط.

    وشدد على سعي الشركة لخدمة الاردنيين في مختلف الاقاليم والمحافظات وانها ليست لعمان فقط، مؤكدا ان اورنج هي الشركة الوحيدة التي خصصت ٣٠٥ مليون دينار لنشر ثقافة الانترنت وجسر الفجوة الرقمية بين الاردنيين منذ العام ٢٠٠٩ استجابة للتوجيهات الملكية وضمن خطتها للمسؤولية الاجتماعية.





    [23-04-2019 01:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع