الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    أبو دلبوح تؤكد أهمية التشاركية لدعم الحملات الشبابية
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أكدت رئيسة لجنة المرأة والاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح أهمية التشاركية بين الحكومة ومجلس النواب لدعم الحملات الشبابية الهادفة للنهوض بالأفكار والاعمال الريادية.
    وقالت، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، بحضور وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة وطلبة جامعات مشاركين بـ"حملة استثمرها": إن اللجنة على انفتاح تام مع جميع فئات المجتمع ولاسيما فئة الشباب انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية الداعية الى دعم وتأييد الشباب الاردني الطموح.
    وأضافت أبو دلبوح أن اللجنة حريصة على ايصال كل الأفكار الشبابية الهادفة الى جميع الجهات المعنية، لافتة الى اهمية الاستثمار بالشباب لما لديهم من قدرات وطاقات ايجابية، مشيرة إلى أن التشريعات الاخيرة التي قام بها مجلس النواب كان لها الاثر البالغ في تحسين وتطوير البيئة الاستثمارية في الاردن.
    وتابعت ان اللجان النيابية بذلت جهودا كبيرة في سبيل الترويج للاستثمار في الاردن بكل القطاعات ولاسيما ان الاردن يتميز بعقول وقدرات شبابية قادرة على الابتكار والاعمال الريادية.
    بدوره، قال شحادة: اننا في الاردن نفخر ونعتز بوجود قيادات شبابية قادرة على بناء المستقبل، مضيفا ان الاستثمار الحقيقي هو في الشباب القادر على الابتكار والريادة.
    وأكد ضرورة أن يتمتع الشباب بمهارة وقدرة على الابتكار لكي يكون قادرا على المنافسة بسوق العمل، لافتا الى ان الاردن يتمتع بالعديد من نقاط القوة لجذب الاستثمار من بينها العقول الريادية بالإضافة الى البيئة التشريعية التي توفر للمستثمر الكثير من الامتيازات للاستثمار على اراضي المملكة.
    وأوضح شحادة أن المرأة الاردنية استطاعت الانخراط في البيئة الاستثمارية سواء كان من خلال المشاريع اليدوية او ريادة الاعمال حتى استطاعت تحقيق العديد من النجاحات المحلية والدولية.
    وبين ان الاردن استطاع ان يتجاوز العديد من التحديات والصعوبات التي مر بها خلال الأعوام العشرة الماضية، وان يحقق تقدما كبيرا على مؤشرات القياس العالمية، ولاسيما مقياس الريادة والقدرة على المنافسة وسهولة الاعمال بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني.
    وأكد شحادة ضرورة ان يكون الاردن مركزا لتصدير الخدمات من التعليم والصحة ومكاتب الخدمات، والعمل على بيئة استثمارية جاذبة لهذه القطاعات والترويج لها بكافة الوسائل المتاحة.
    وقدم ممثلو حملة "استثمرها" عرضاً يبين اهداف وغايات الحملة التي تسعى الى تشجيع الاستثمار، وزيادة المستثمرين في الاردن.
    واكدوا أهمية تفعيل دور "النافذة الاستثمارية" الموجودة داخل هيئة الاستثمار، والعمل على تعيين مندوبين من هيئة الاستثمار داخل الملحقات في السفارات الاردنية بالخارج.
    كما قدموا العديد من التوصيات والافكار المتعلقة بالترويج للاستثمار في الاردن وتحسين البيئة الاستثمارية فيها عبر موقع يعرض كل تفاصيل الاجراءات امام الراغبين بالاستثمار في الاردن.





    [22-04-2019 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع