الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    العقبة: اختتام مبادرة منتدى مؤتة للثقافة والتراث
    أرشيفية

    أحداث اليوم - اختتمت في العقبة أمس المبادرة الثانية لقطاع المرأة والطفولة التي نظمها منتدى مؤتة للثقافة والتراث (مشهد) تحت شعار "اعرف بلدك وجيرانك على خطى الثائر البدوي عودة ابو تايه الحويطات".
    وقال رئيس المنتدى الدكتور غالب الصرايرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المبادرة رحلة ثقافية اجتماعية سياحية تراثية تهدف الى تعريف المشاركين فيها بالإرث الحضاري والثقافي لأماكن مختارة من مساحة الوطن اضافة لتشجيع السياحة الداخلية والبينية في المملكة .
    وبين ان مسار الرحلة بدأ من مدينة معان حيث قصر الملك عبدالله بن الحسين الاول وزيارة وادي القمر "رم"، وام الرشراش، وآيله العقبة، والسفر لجزيرة فرعون المصرية التي تقع بالقرب من مدينة طابا، ومن معالمها قلعة صلاح الدين الايوبي، وبرج الحمام الزاجل البريد السريع قديما، وبناها القائد صلاح الدين الايوبي في نهايات القرن الثاني عشر الميلادي وكانت على الدوام مهددة بغزو امير الكرك الصليبي آنذاك وتم بناء قلعتها حمايةً لمدينة العقبة.
    وشارك في المبادرة عدد من سيدات المجتمع المحلي المؤثرات في الفعل الثقافي والاجتماعي في المحافظة ممن يترأسن مجموعة من الهيئات الثقافية والسياسية والجمعيات الخيرية بشكل عام والعاملات في المنتدى ومدربات محطة المعرفة وعدد من ممثلات المؤسسات التي يتعاون معها المنتدى في تنفيذ برامجه المختلفة.





    [20-04-2019 10:14 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع