الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    فسيفسائية مادبا تنتظر دخول "غينيس"
    فسيفساء مأدبا - أرشيفية

    أحداث اليوم - ینتظر أھالي مادبا من وزارة السیاحة العمل على إدخال أكبر لوحة فسیفساء في العالم، موسوعة "غینیس" للأرقام القیاسیة، بعد أن تم نصبھا بحجمھا البالغ 180 مترا مربعا، في ساحة مركز زوار مادبا قبل عامین.

    وسیعطي دخول لوحة الطریق الملوكي في منظومة موسوعة "غینیس للأرقام القیاسیة"، مادبا، قیمة عالمیة مضافة، وبخاصة بعد أن فازت بلقب مدینة عالمیة لحرفة الفسیفساء العام الماضي، ما یعكس التقدیر العالمي لأھمیة المدینة التاریخیة وتاریخھا وللتراث الإنساني منذ أقدم العصور.

    وقدمت جمعیة تطویر السیاحة والحفاظ على التراث في مادبا اللوحة ھدیة إلى مدیریة سیاحة مادبا، بعد أن استمر إنجازھا ثلاثة.

    أعوام من العمل، بمشاركة أكثر من ملیون و200 ألف أردني وسائح من كل أنحاء العالم، وضع فیھا كل شخص حجراً واحداً وبحسب رئیس جمعیة تطویر السياحة سامر الطوال، فإن الجداریة مرشحة لدخول موسوعة غینیس للأرقام القیاسیة كأكبر جداریة من الفسیفساء في العالم.

    وأكد الطوال "في حالة دخول ھذه الجداریة الموسوعة، فسیكون ھذا الحدث ھو الفوز الكبیر الثاني لمدینة مادبا، بعد اختیارھا ھذا العام من المجلس العالمي للحرف الیدویة، كمدینة فسیفساء عالمیة".

    ویتیح ھذا الفوز للمدینة أن تدخل المنافسة لحصد جائزة الإبداع العالمي، التي أطلقتھا منظمة الیونسكو الأممیة لوجود أكبر مجمع كنسي للفسیفساء فيها.

    (الغد)





    [20-04-2019 08:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع