الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المياه و"تربية القويسمة" تحتفلان بيوم المياه العالمي

    أحداث اليوم - أكد الدكتور عدنان الزعبي مساعد الامين العام لوزارة المياه والري على أهمية دور الانسان بان يكون له رسالة خالدة نيرة في الوعي بقضايا المياه والحفاظ عليها مشيرا الى دور وزارة المياه والري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في توعية الطلبة باهمية الحفاظ على المياه خاصة وان الاردن يعتبر من أفقر دول العالم مائيا.

    وبين الدكتور الزعبي خلال رعايته بالاحتفال باليوم العالمي للمياه مندوبا عن أمين عام وزارة المياه والري والذي نظمته وزارة المياه والري / إدارة الاعلام والتوعية المائية بالتعاون مع مديرية تربية لواء القويسمة - مسيرة التعاون والشراكة الاردنية الالمانية عبر 60 عاما من خلال تنفيذ المشاريع المائية الهامة .

    تحدث الدكتور شاكر العلاوين مدير التربية والتعليم لواء القويسمة عن أهمية تضافر الجهود لتحسين التزويد المائي في الاردن وخاصة وان الاردن يعاني من الجفاف وشح المياه مما ينبغي ضرورة توعية المواطنين بالحفاظ عليها.

    وأشار مدير مشروع تحسين كفاءة استخدام المياه المجتمعي بيورن زيمبريتش المراحل التي يمر بها مشروع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ من خلال القيام مع وزارة المياه والري والترية والتعليم والاوقاف بتنفيذ حملات توعوية مائية ومشاريع الحصاد المائي لمساندة الاردن في مواجهة شح المياه .

    وتضمن الاحتفال تقديم أوبوريت " المياه حياة" قدمتها مدرسة مرج الحمام الاساسية كما قدمت مدرسة آسيا الثانوية للبنات مقطع مسرحي يؤكد على أهمية توفير المياه وعدم الاسراف فيها بالاضافة الى إقامة معرض لوحات فنية ومسابقة للطلبة شارك فيها حوالي 50 مدرسة خاصة وحكومية.

    وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين من الطلبة والمشاركين في الكورال والعرض المسرحي وتقديم الدروع التقديرية للجهات الداعمة والمشاركة في الحفل.

    وحضر الاحتفال مدير الشؤون الفنية والتعليم في اللواء الدكتور نزار الدقس ومدير مركز أمن المقابلين الرائد يزن العتوم ووجهاء اللواء ومدير الاعلام والاتصال المجتمعي في تربية اللواء عصام خليفات فيما تضمنت لجنة تحكيم عضوية كل من فاطمة جبريل وعبلة أبو غليون وريم ملكاوي وآخرون.





    [18-04-2019 03:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع