الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة منفتحة على فكرة إفتتاح منطقة صناعية تركية
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أكد وزير الدولة لشؤون الإستثمار مهند شحاده أن الحكومة الأردنية وهيئة الإستثمار منفتحة على فكرة إفتتاح منطقة صناعية تركية داخل المدن الصناعية، ونحن كحكومة أردنية ملتزمون على تقديم كافة التسهيلات لدعم الإستثمارات التركية في المملكة الأردنية الهاشمية.
    جاء ذلك خلال زيارة وفداً إستثماري يمثل كبريات الشركات الصناعية التركية لهيئة الإستثمار يرافقهم السفير الاردني في تركيا اسماعيل الرفاعي ورئيس مجلس إدراة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل والمدير التنفيذي للمدن الصناعية عمر جويعد.
    وقال شحاده أن الشركات التركية يمكنها الإستفادة من الموقع الجغرافي للأردن والذي يعد نقطة إرتكاز للوصول إلى الأسواق العالمية من خلال مجموعة من إتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع التكتلات الاقتصادية الكبرى بالعالم والتي تضمن أفضلية الدخول لأسواق أكثر من مليار ونصف مستهلك.
    وأضاف الوزير ان الأردن يمتلك خبرات وطاقات بشرية يمكن الإستفادة منها إضافة إلى وجود العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقة المتجددة والسياحة والصناعات التحويلية، داعيا الشركات التركية لاستطلاع الفرص الاستثمارية الواعدة فيها.
    واستعرض شحاده للوفد أهم الإصلاحات الإقتصادية التي تم أخذها بهدف تحسين البيئة الإستثمارية في المملكة، مؤكداً لهم التزام هيئة الاستثمار بمساعدة وتسهيل كافة امور المستثمرين من تركيا وتوفير جميع المعلومات اللازمة، بالإضافة الى ضمان السرعة في الاجراءات والسير بأعمالهم.
    وأشاد رجال الأعمال الأتراك خلال اللقاء بالإجراءات التي اتخذتها المملكة لتحسين مناخ الاستثمار والتي تشجع الشركات التركية على ضخ المزيد من الاستثمارات في الأردن خلال الفترة المقبلة، في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات.
    وتأتي ھذه الزیارة بهدف الإطلاع على الفرص الاستثماریة في الأردن وإمكانیة توطین الصناعات التركیة في المملكة وبتنظيم من السفارة الأردنية في أنقرة وذلك ضمن خطة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لدعم برامج التنمیة الاقتصادیة الشاملة الوطنیة من خلال تواصلها المستمر مع الفعالیات الاقتصادیة الدولیة.
    وضم الوفد التركي 10 رجال أعمال يمثلون 16 شركة في مجالات صناعة قطع السيارات، وصناعة المصاعد والسيراميك والبورسلان والصناعات البلاستيكية المتخصصة وتمديدات الغاز الطبيعي.





    [18-04-2019 01:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع