الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردن يعاني من استقبال اللاجئين
    جانب من اللقاء

    أحداث اليوم - بيّن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات حيوية متعددة في المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري وأن الأردن يستمر في تقديم كل الإسناد لهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة.

    وقال الصفدي، خلال استقباله وفداً من أعضاء الكونغرس الأميركي يضم عضوي لجنة الشؤون الخارجية السيد/ أدم كنزنجر والسيد/ فنسنت جونزالس وعضو لجنة المخصصات السيد/ توم جرافيس والذين يزورون المملكة بتنظيم من "مؤسسة الأمم المتحدة"، إن الأردن يتعامل مع ظروف استثنائية نتيجة تحمل عبء اللجوء وتداعيات الأزمات الاقليمية ما يتسدعي تحركا دوليا استثنائيا لمساعدة الأردن في مواجهة هذه التحديات.

    ووضع أعضاء الوفد في صورة المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي والأزمة السورية والحرب على الإرهاب.

    وأكّد الصفدي خلال اللقاء عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية وتثمين المملكة للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة.

    وأكد الصفدي موقف الأردن الثابت حول ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة والذي يشكل حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران للعام ١٩٦٧ لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية طريقه الوحيد.

    وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب الذي ما يزال يشكل خطرا جامعيا يجب محاربته بمنهجية شمولية عسكريا وأمنيا وفكريا.

    وأكد أعضاء الوفد أهمية دور المملكة وجهود الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وشددوا على الحرص على تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية.





    [15-04-2019 04:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع