الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الزراعة: إجراءات لتقليل آثار التغير المناخي
    تغير مناخي - تعبيرية

    أحداث اليوم - افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة، الاثنين، ورشة نظمها المركز الوطني للبحوث الزراعية حول أثر التغير المناخي على الزراعة، والنظم البيئية والأمن الغذائي، حيث أشار الشحاحدة، إلى إجراءات اتخذتها الوزارة، لتقليل آثار التغير المناخي.

    وتهدف الورشة الى تطوير القدرات لتعزيز التكيف مع التغير المناخي، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

    وبين الشحاحدة أن هناك سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتقليل من آثار التغير المناخي، وأبرزها الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، لا سيما استخدام الطاقة الشمسية في الزراعة، والحد من استخدام الوقود، إضافة الى تنفيذ جميع الاتفاقيات المعنية بالمحافظة على البيئة.

    وبين مدير عام المركز الدكتور نزار حداد، أن المركز استحدث مديرية للبيئة والتغير المناخي لمواجهة التحديات البيئية والتغيرات المناخية من خلال الدراسات العلمية والبحثية حول اثر التكيف والتقليل من التغير المناخي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين. ودعت رئيس قسم النظم البيئية الدكتورة عبير البلاونة، لتكثيف التعاون مع الاتحاد الأوروبي في مجال التغير المناخي وبناء القدرات الوطنية وتبادل المعلومات بين المشاركين، من خلال مناقشة آخر المستجدات والتطورات العلمية والعملية في هذا المجال.

    وتخلل الورشة التي تستمر يومين نقاشات وجلسات حوارية عن أثر التغير المناخي في مختلف القطاعات والخطط المستقبلية لمواجهته.





    [15-04-2019 04:35 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع