الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    35% من الحاصلين على القروض الزراعيّة إناث
    نقود أردنيّة - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    بلغ عدد الفتيات والسيدات اللواتي حصلن على قروض زراعية من مؤسسة الإقراض الزراعي خلال الربع الأول من عام 2019 ما يزيد عن (70) سيدة وفتاة وبقيمة إجمالية تقرب من 3.5 مليون دينار من اجمالي القروض الزراعية وبما نسبته حوالي 35% من اجمالي المقترضين.

    وأشار مدير عام المؤسسة محمد الحياري إلى قيامهم باستحداث برنامج التمويل الريفي ابتداءً من العام 2016 وهو برنامج يهدف للحد من مشاكل الفقر والبطالة، وموجه لمناطق الريف والبادية الاردنية وجيوب الفقر مع التركيز على المرأة والفئات العاطلة عن العمل.

    وبين ان المشروع اسس لمرحلة انتقالية جديد في غاية الأهمية والبحث عن مشاريع ريادية صغيرة وجديدة تمولها المؤسسة لأول مرَة في تاريخها وفق اجراءات ميسرة وقد تـم رصد (3) مليون دينار خلال العام الحالي 2019 لهذا المشروع حيث بلغت قيمة القروض الممنوحة من خلاله مبلغ (450) الف دينار استفاد منها نحو (90) مقترضاً.


    وأوضح الحياري أنه تم منح وتمويل قروض زراعية بدون فوائد لمشروع تمكين المرأة في الريف والبادية الأردنية وبالتعاون مع مؤسسة الاميرة عالية بلغت ما يزيد قيمتها عن (800) ألف دينار استفادت منها اكثر(200) سيدة وفتاة ولمشاريع مدرة للدخل وسريعة الانتاجية في المناطق الاكثر فقراً في المملكة.

    واكد ان المؤسسة تركز على توجيه الاقراض نحو مناطق البادية الاردنية الثلاث في الشمـال والوسط والجنوب، حيث بلغ حجم القروض الممنوحة للبادية الاردينة نحو (3) مليون دينـار استفاد منها ما نحو (335) مزارع مقترض في كافة مجالات الاستثمار وخاصة مشاريع تربية الابل.

     

    (الرأي)





    [15-04-2019 01:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع