الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    توصية بتعريف النشء الجديد بتاريخ فلسطين
    المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس - أرشيفية

    أحداث اليوم - أوصت لجنة فلسطين النيابية بتقديم رواية أردنية عربية مقدسية لتعريف النشء الجديد بتاريخ فلسطين والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ودحض جميع الروايات الإسرائيلية حول المدينة المقدسة ومقدساتها.

    جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأحد، برئاسة النائب يحيى السعود، وحضور أمين عام وزارة التعليم العالي عاهد الوهادنة، وامين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة، وعدد من رؤساء الجامعات الرسمية ونوابهم وعمداء كليات.

    وقال السعود إن الأردن يؤكد عبر مواقفه الشعبية والرسمية التفافه حول القيادة الهاشمية الحكيمة ومواقفها المشرفة حيال القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

    وأضاف من الضروري تخصيص يوم مقدسي موحد في كل الجامعات والاندية الشبابية والمدارس لكي يكون رسالة قوية على الانتهاكات والعدوان الاسرائيلي المستمر على المقدسات في القدس.

    ولفت السعود الى الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية ومحاولات تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية امام مرأى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، مطالبا المجتمع الدولي بتعزيز ودعم دور جلالة الملك عبد الله الثاني في الحفاظ على الحق التاريخي للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

    من جهتهم، شدد اعضاء اللجنة على اهمية دور الجامعات والمدارس والأندية في تقديم كل ما يعنى بالقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات من خلال إقامة الانشطة الطلابية لتشكل صدىً مكافئا لمواقف جلالته فضلاً عن تعزيز دور المناهج لكي تبقى هي القضية الاولى للامة العربية والاسلامية.

    بدوره، قال الوهادنة إن القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية تعيش في وجدان كل أردني وهي قضية العرب فمن هنا ينطلق دور عمل التعليم العالي بتوجيه كل الجامعات على الأنشطة والبرامج التي تؤكد باستمرار أهمية هذه القضية".

    وبين السلايطة ان فلسفة وزارة التربية تقوم على ان القضية الفلسطينية هي مصيرية للشعب الأردني، مشيرا الى ان كافة المناهج والمستويات تتحدث باستمرار وبشكل موسع عن حق الشعب الفلسطيني.

    وقال رئيس جامعة الحسين الدكتور نجيب أبو كركي معنيون في الدفاع عن القدس وحث الطلبة على ذلك حيث تم تسمية احدى ساحات الجامعة بـ"القدس"، وهناك طلبة نشيطون في تقديم البرامج والندوات والكتابة عن القدس"، مضيفا ان احد الطلبة قام ببث فيديو مباشر من القدس يظهر صمود المقدسيين والممارسات الإسرائيلية بحقهم ويحث الطلبة على زيارة المدينة التاريخية.

    وأجمع رؤساء جامعات ونوابهم الدكتور حسين الزيود والدكتور عاطف الخرابشة والدكتور أسامة الربابعة والدكتور أحمد يعقوب والدكتور نضال الحوامدة والدكتور سرحان حداد، أن الموقف الأردني بقيادة الملك "موقف متقدم ويشهد له العالم اجمع لما يقوم به من دبلوماسية عالية".

    وأشاروا الى ان الجامعات الاردنية تقوم بعمل انشطة موسعة وبرامج للخروج بموقف موحد ليس على المستوى المحلي فقط، وانما على المستوى العالمي لكي نغرس في نفوس الطلبة ان فلسطين عربية ومحتلة ويتعرض شعبها الى أبشع أنواع الظلم والقهر.





    [14-04-2019 05:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع