الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    ما الذي يريده موظفو سلطة وادي الأردن؟ - صور
    اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - نفذ المئات من موظفي سلطة وادي الأردن، اعتصامًا مفتوحًا، كُلٌّ في مديريته، صباح السبت، احتجاجًا على عدم تلبيّة مطالبهم.

    وقال أحد المعتصمين الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"أحداث اليوم" إنَّ الموظفين قاموا برفع مطالبهم لوزير المياه، بتاريخ 20/1/2019، وتمثلت بإعادة صندوق الادخار، ورفع علاوة العمل الإضافي وشمولها بالضمان الاجتماعي واحتسابه عند التقاعد، وزيادة علاوة مرافق المياه من 30 - 60%.

    وأضاف أنهم طالبوا بـ"صرف علاوة بدل اقتناء للفئة الثالثة والمكافات تشمل جميع الموظفين، وتخصيص وحدات سكنية للموظفين المنتسبين، أُسوةً بباقي الوزارات".

    وتابع المعتصم، بأن من مطالبهم "صرف راتب ثالث عشر ورابع عشر، وعلاوة بدل عدوى للعاملين في سلطة وادي الأردن"، إلا أن الوزارة طلبت مهلة 5 أيام للرد عليهم.

    وأوضح أنَّ المدة امتدت لشهرين دون تلقي أيِّ رَد، أو الاستجابةِ لمطالبهم "مما دفعنا للإعلانِ عن اعتصامٍ مفتوح منذُ يوم الخميس، وفي حال عدم الاستجابة لن نعمل، وستُقطعُ المياه"، مؤكدًا أن لا أحد خاطبهم أو تحدث معهم من السلطة.

    وأشارَ موظفٌ آخر طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"أحداث اليوم" إلى أنَّ بعض النواب قاموا بلقائِهم و"أخبرونا أنَّ مطالبنا تسلمها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وسيبحث الحلول الممكنة إزاءها".

    ونوهَ إلى أنَّ الاعتصامَ مستمرٌ طوال فترةِ الدوام،"لحين تسلمنا كتابًا خطيًّا بالموافقةِ على مطالِبِنا، ولا نعتبِرُ أننا أدوات ضغط على أي موظف للتوقف عن علمه".

    واستهجن الموظف طلبَ مدةٍ زمنيَّةٍ أُخرى من قِبل وزارة المياه لدراسةِ المطالب، مؤكدًا" لن ينتهي الاعتصام دون تنفيذِها".

    من جانبه، قال أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز لـ"أحداث اليوم" إنه "تمت مخاطبة رئاسة الوزراء للتواصل مع الجهات المعنيّة لتلبيّة ما أمكن من المطالب".

    ولفتَ إلى أنَّ المعتصمين يطالبون بقرارٍ فوريّ، أو أنهم سيستمرون باعتصامهم، مؤكدًا أن "هناك إجراءاتٍ على المعنيينّ الانتهاء منها".

    وأوضح الكوز أنه التقى معهم بحضور عدد من النواب وتم نقل مطالبهم الى رئاسة الوزراء لأن السلطة لا تملك الصلاحيات لتلبيتها.

    وشدد على أنَّ"الاعتصام لن يستمر، كما أننا نعمل على طمأنة المعتصمين بأن المطالبات تحتاج وقتًا للبث فيها".

    من جهتها، حاولت "أحداث اليوم" التواصل تكرارًا مع النواب المعنيين؛ خالد البكار، ورندة الشعار إلا أننا لم نتلقَ أية إجابة.

    ونُفُذَ الاعتصام في مديريات الإسناد والمتابعة الأغوار الوسطى و الاغوار الشمالية والاغوار الجنوبية و السدود و مشغلين المضخات.





    [13-04-2019 02:30 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع