الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    رحلة تنزه للجيزه - المزار

    تلبية لدعوة الشيخ جهاد علي الشرمان وعائلته الكريمه العريقين في منطقة المزار الشمالي لإستضافتنا انا وأم حمزه في رحلة تنزه في منطقة الجيزه - المزار الشمالي يوم السبت ألموافق 6/4/2019، لبينا الدعوة وكانت بشكل غير مخطط له. وقد شارك في هذه الرحله كل من أولاده السيد هاني والسيد علي والدكتور احمد وعائلاتهم. وصلَّينا الظهر جماعة في منزل الشيخ جهاد ابو محمد الشرمان في حوفا. ومن ثم إنطلقنا بسياراتنا إلى منطقة الجيزه.

    وقد شارك الجميع في تحضير الغداء في جو ربيعي رائع وخلاَّب تحت الأشجار وبين أزهار الدحنون وشقائق النعمان ونباتات الشيح والقيسوم وغيرها. وكان الجو رائعا جدا افضل مما توقعناه. وقد تناولنا جميعا طعام الغداء اللذيذ من مشاوي الكباب والدجاج والصاجية نوعين ريش خروف ولحمة رأس العصفور مع السلطات والمقبلات ... إلخ في الهواء الطلق الصحي والجو العائلي الحميم.

    وبعد ذلك تفقدنا المناظر الخلابة في المنطقه من الجبال والأدوية والهضاب، وبالفعل بلادنا جميلة جداً ولا تحتاج إلا عناية سياحية من قبل الحكومه ووزارة السياحة بالخصوص وتكون أجمل من جبال لبنان. وعدنا لنشرب الشاي المعمول على الفحم مع الحلويات ومن ثم إحتسينا القهوة المغلية على الفحم أيضاً مع الأراجيل. بالفعل كانت رحلة تنزه من العمر في ربوع بلادنا الجميله، الله أدم علينا نعمة الأمن وألأمان ونعمك التي لا تعد ولا تحصى، وإلتقطنا عدد من الصور التذكارية.

    وقبل مغادرة المكان تعاونا جميعاً على تجميع مخلفات الرحله ووضعها في أكياس خاصة بها ووضعها في الحاويات وتم إطفاء الفحم وتركنا المكان نظيفاً ومهيأ لإستقبال زوار آخرين جدد حرصا منا على المحافظة على نظافة بيئتنا السياحية الجميلة. وقد طبقنا ما حاء في مقالتي التي سبقت هذه المقالة وكانت بعنوان " الربيع في ربوع بلادي " حتى نكون قدوة لغيرنا ممن كانوا في المكان. فالحمد والشكر لله على ما حبانا من جمال الطبيعة في أردننا العزيز وفي منطقة إربد وقراها بالخصوص (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ (إبراهيم: 7)) حتى يديم الله علينا نعمه وخيراته أبداً ما أحيانا الله. والشكر موصول للشيخ جهاد الشرمان وجميع أفراد عائلته المجترمين على حسن الإستقبال وكرم الضيافة.





    [07-04-2019 08:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع