الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    "تطبيق ذكي" عمل خمس سنوات وتوقف قبل أسبوعين
    تطبيق للنقل الذكي - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكدت مديرة العلاقات العامةبإحدى شركات التطبيقات الذكية ديمة عليان أن الشركة فعَّالةٌ في عمان منذ 5 سنوات، إلا أن إيقاف العملِ بها تمَ قبل أُسبوعين، وأنَّ الإجراءات الحكوميّة بوزارة النقل حالت دون ترخيص التطبيق.

    وقالت لـ"أحداث اليوم" إنَّ اعتراض الحكومة على الترخيص يتعلق بتأخر الشركة بتقديم الأوراق المطلوبة، وإشباع السوق بتطبيقات النقل.

    وأضافت عليان أن التطبيق يتبع لشركةٍ ألمانيّة الأصل، بيد أنهُ منتشرٌ في عددٍ من الدول الأجنبيّة والعربيّة، والوزارة رفضت استلام الأوراق الخاصة بترخيصه.


    ومن جانبه قال نقيب أصحاب السيارات العمومي أحمد أبو حيدر لـ"أحداث اليوم" إنَّ مُطالباتٍ كانت من قِبل أصحاب التكسي الأصفر بحجب التطبيق؛ نظرًا لعمله دون ترخيص، وينافسون العمومي.

    ومن ناحيةٍ أُخرى، لفتت الناطق الاعلامي في هيئة تنظيم قطاع النقل البري الدكتورة عبلة وشاح إلى مخاطبة الهيئة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لوقف تطبيقات شركات التكسي التي تعمل بالتطبيقات الذكية غير المرخصة.

    وأشارت إلى أن الهيئة وجهت كتابًا إلى الوزارة لوقف تطبيقات الشركات غير المرخصة مؤكدة ان العمل في هذا الاطار لا يحق الا للشركات الحاصلة على الترخيص.

    وكانت الشركة صرحت في بيان صحفي لها أن إغلاقها لأعمالها داخل المملكة سيؤدي إلى فقدان 60 مواطنًا أردنيًّا عمله وأكثر من 2000 فرصة عمل.

    وأضافت أن هدفها العمل تحت مظلة وزارة النقل و هيئة تنظيم النقل البري و حسب القوانين المعمول بها في الأردن.

    وصدرت تعليمات معدلة لتعليمات تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية، وتقرأ مع تعليمات تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية لسنة 2018 والصادرة بمقتضى المادة (12) من نظام تنظيم نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية رقم 9 لسنة 2018 ويعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

    ودخلت تطبيقات النقل الذكية للركاب على خط المنافسة مع سيارات النقل التقليدية، أو ما يعرف بـ «التاكسي الأصفر» في الأردن، التي كانت تحتكر تاريخيا طلبات النقل الخاص للأفراد داخل المملكة





    [07-04-2019 01:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع