الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    قاتل الطفلة أراد فرض رجولته من خلال العنف
    الطفلة نيبال أبو دية - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد الطبيب النفسي عبدالله أبو عدس أنَّ الأسباب في قتل حدثٍ لطفلةِ يعود لإصابته بأحد أنواع الاضطرابات، أو تقليده لنمطٍ اجتماعيٍّ مُعيَّن، أو فرض رجولته من خلال العنف.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن الحدث وأثناء ارتكابه للجريمة قد يكون تحت تأثير المخدرات، أو بسبب اضطرابٍ داخليّ، أو نتيجةَ عاملٍ اجتماعيّ، إلا أنه لا مجال للشك من كونه معتلًا نفسيًا واجتماعيًّا.

    وأوضح أبو عدس أن الأمراض الاجتماعيّة ناتجةٌ عن تقليدٍ أعمى للمجتمع، أو أن الجاني أراد فرض نفسهِ على ذويه، مؤكدًا أنه صاحب حاجة، وغير قابل للتكيّف أو الاندماج مع الآخرين.

    وأشار الطبيب إلى أن ما قام به هو إحدى ضرائب التطوُّر والتواصل السريع، مطالبًا بضرورة مخاطبة الأطفال وشرح بعض المفاهيم الموجودة في المجتمع، وأن هناكَ شرًأ وخير.

    ونوهَ إلى ضرورة تشكيلِ لجنةٍ وطنيّةٍ أُردنيَّةٍ، لمواجهة هذه الحوادث التي باتت ظاهرة، مشددًا على ضرورة النظر لحيثيات قضيّة الحدث وتأهيله بشكلٍ اجتماعيٍّ وقانونيّ.

    وألقت الأجهزة الأمنيّة القبض على قاتل الطفلة نيبال ذات الأربع سنوات، واعترف بارتكاب الجريمة بالتحقيق معه.

    وقال الناطق الاعلامي باسم مديريةالأمن العام عامر السرطاوي إن القاتل من مواليد عام 2002.

     
    وتم تشكيل فريقان متخصصان لمتابعة هذه القضية؛ الأول تولى عملية البحث والتفتيش، فيما تولى الثاني التحقيق وجمع المعلومات وكانت عمليات البحث عن الطفلة وتمشيط المنطقة منذ يوم الاربعاء قد تمت من خلال عدد كبير من رجال الأمن العام واستخدام الكلاب البوليسية وبمساندة الطائرات الموجهة عن بعد (الدرون) ، اضافة الى تعاون بعض المواطنين، قبل العثور عليها داخل ملجأ لعمارة مجاورة لمنزل ذويها.





    [31-03-2019 11:37 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع