الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    دراسة جدیدة: ابتكار أداة ذكیة تتنبأ بموعد وفاة الإنسان
    تعبيرية

    أحداث اليوم - وجدت دراسة جدیدة، أجرتھا جامعة نوتنغھام، أن الذكاء الصناعي یمكن أن یكون قادرا على التنبؤ بموعد وفاة المرضى المصابین بالأمراض المزمنة.
    واستخدم العلماء والأطباء بیانات نصف ملیون فرد، لتطویر الأداة التي تستعرض المرضى المعرضین لخطر الموت المبكر.

    وتأخذ الأداة في الحسبان مجموعة من العوامل، بدءا من تاریخ أسرة المریض مع المرض وكمیة استھلاك الملح، وحتى استخدام الدواء ومدى استخدام الواقي الشمسي.

    وقال قائد الدراسة، ستیفن ونغ، الأستاذ المساعد في علم الأوبئة وعلوم البیانات، إن ”الرعایة الوقائیة تعد أولویة في مجال مكافحة الأمراض الخطیرة.

    لذا نحن نعمل منذ عدة سنوات لتحسین دقة تقییم المخاطر الصحیة المحسوبة لدى عموم السكان.

    وتركز معظم التطبیقات على مجال مرضي واحد، ولكن التنبؤ بالموت بسبب العدید من نتائج المرض المختلفة أمر معقد للغایة، خاصة بالنظر إلى العوامل البیئیة والفردیة“.

    ُنشأت خوارزمیة الذكاء الصناعي من بیانات 502 ألف و628 شخصا، تتراوح أعمارھم بین وأ 40 و69 عاما، شاركوا في دراسة البنك الحیوي البریطاني بین عامي 2006 و2010 ،وتمت متابعتھا حتى عام 2016. وتضمن النموذج الذكي معلومات عن استھلاك المشاركین للفاكھة والخضروات واللحوم والجبن والحبوب والأسماك والكحول.

    وتشیر النتائج المنشورة في مجلة ”ONE PLOS ،”إلى أن تقنیة الذكاء الصناعي الجدیدة كانت أكثر دقة بنسبة 1.10 ،%من الشبكات الحالیة.(روسیا الیوم)





    [29-03-2019 04:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع