الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    توجه لإحالة ملف الملكية للنائب العام
    تصويت نواب - تصوير: عدسة أحداث اليوم

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - يتجه المزاج العام في مجلس النواب لإحالة ملف الملكية الأردنية وعقود شراء أسهمها في عهد الحكومة السابقة إلى النائب العام، حسب مراقبون.

    واتسمت ردود النواب على تقرير لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية الذي تلاه رئيس اللجنة النائب خالد أبو حسان، الأحد، بالغضب والاستياء إذ وصف بالضعيف مقارنة مع حجم التجاوزات والفساد بالملف.

    واعتبر النواب أن الخصخصة ساعدت بالقضاء على المؤسسات الوطنية الأردنية ومنها الملكية الأردنية، إلى جانب تغول القيادات الأجنبية التي تدير المؤسسات الوطنية ولا تستجيب لقرارات مجالس الادارة.

    وطالب النواب بإقالة المدير التنفيذي للشركة مستر بيشلر واستبدال الوظائف العليا بالملكية بالقيادات الوطنية في خطوة تساهم بالمحافظة على المال العام ورفع استثمارية الشركة باعتبارها الناقل الوطني.

    ويرى مراقبون أن المجلس أمام ثلاثة خيارات ما بين الإحالة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أو النائب العام للتحقيق بالملف مباشرة إلى جانب إحالة التوصيات الى الحكومة لمتابعتها.

    وبحسب مواقف النواب في جلسة مناقشة التقرير، فإن الخيار الأقرب يتمثل بإحالة الملف إلى النائب العام في حين يبدو خيار التصويت على توصيات اللجنة ضعيفاً.

    ولا يمكن اعتبار المزاج العام للنواب وقت مناقشة التقرير مؤكداً إذ يتسم بالمراوغة والتغير بشكل مفاجئ خاصة وقت التصويت على الخيارات المطروحة، ويختلف ما بين المناقشة والتصويت.





    [25-03-2019 08:22 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع