الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    نصائح ذهبية للتخلص من حب الشباب
    حب شباب

    أحداث اليوم - يؤرق حب الشباب المراهقون من الجنسين، ويجعلهم يعانون من أجل تحسين منظرهم، وتخفيف الامهم، رغم أن علاجه يتطلب تنفيذ عدة خطوات بسيطة للغاية.

    تقول الدكتورة هبة السيد، استشارى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر لـ"بوابة الأهرام"، إن أول خطوة يجب اتباعها لعلاج المشكلات الناتجة عن حب الشباب هو استخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، مشيرة إلى أن حب الشباب يكون درجات، وأن أصعب تلك الدرجات تتمثل فى الحبوب الممتلئة بالصديد، موضحة أن حبوب الشباب قد تستمر مع المصابين بها حتى عمر 30 عاما، كما قد تظل آثارها لفترات طويلة بعد العلاج.

    وأشارت الدكتورة هبة الى أن تركيبة اللوشن في أي مستحضر يتم استخدامة أفضل من الكريم سواء في المكياج أو واقى الشمس، مشيرة إلى أهمية التنظيف المستمر والدائم لأماكن الحبوب بالغسول المناسب للبشرة، حيث أنه أهم خطوة فى العلاج.

    وأضافت: ممنوع نهائيا الضغط على هذه الحبوب بهدف تنظيفها لتحسين الوجه على سبيل المثال، محذرة من تناول مشروبات الكافيين، والألبان، والزيوت، والمكسرات، إضافة إلى الوجبات السريعة والمحمرة واللب.

    ونوهت استشارى الأمراض الجلدية إلى أن حب الشباب يتمثل فى انتشار الحبوب بالوجه والكتفين وأعلى الظهر، ويكون نتيجة زيادة الغدد الدهنية، وللأسف ما يفاقم من المشكلة هو غياب الوعى لدى غالبية الشباب بالطريقة السليمة للتعامل مع المشكلة.





    [25-03-2019 05:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع