الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حزب روماني: إلغاء زيارة الملك أمر بالغ الخطورة
    النائب الأول لرئيس الحزب الوطني الليبرالي رالوكا توركان - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكدت النائب الأول لرئيس الحزب الوطني الليبرالي "PNL"، رالوكا توركان أن قرار الملك بإلغاء زيارة رومانيا أمر "بالغ الخطورة"، مضيفةً "ألغى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارته الرسمية إلى رومانيا بسبب التصريحات غير المسؤولة والمثيرة بشأن انتقال السفارة الرومانية من تل أبيب إلى القدس".

    وقالت المسؤولة الكبيرة في الحزب المقرّب من رئيس الدولة "في اللغة الدبلوماسية، يعدّ إلغاء هذه الزيارة بينما الملك على مدرج الطائرة أمراً بالغ الخطورة".

    وأضافت توركان في تدوينة لها عبر صفحتها على "فيسبوك" أنه لا ينبغي ترك دانشيلا للحديث عن العلاقات الدولية لرومانيا ويجب أن تستقيل، وقالت توركان "إنها لا تعلم، ولا تفهم، وليس لديها صلاحيات" حيث إن السياسة الخارجية بيد الرئيس.

    وبينت أن رومانيا أضاعت فرصة توقيع اتفاقيات مع الصحة والعدل والتعليم كانت ستبرم مع ممثلين عن الحكومة الأردنية، وأصبحت رومانيا خجلة بسبب الأخطاء على هذا المستوى،.


    وكانت فعاليات اقتصادية أردنية قررت الغاء منتدى الأعمال الأردني والنشاطات واللقاءات التي كان مقرراً إقامتها بالعاصمة بوخارست؛ احتجاجا على قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.





    [25-03-2019 03:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع