الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    اتفاقيّة لتدريب 180 من الباحثين عن عمل
    لافتة للبحث عن عمل - تعبيرية

    أحداث اليوم - تدرب الجمعية الالمانية لتعليم الكبار بحسب اتفاقيّة تعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية نحو 180 من الراغبين بالتدريب والباحثين عن عمل، بتخصصات مهنية وحرفية، إضافة إلى تدريبات أخرى بمواضيع ريادة الاعمال وتنمية المجتمع.

    ويأتي تدريبهم من خلال مراكز تنمية المجتمع المحلي مباشرة، او من خلال التنسيق والاحالة لمؤسسة التدريب المهني او مؤسسات تدريبية أخرى بالتنسيق مع الوزارة .

    وأبرمت الاتفاقيّة اليوم الاثنين بهدف بناء القدرات المؤسسية لمراكز تنمية المجتمع المحلي من خلال ورش عمل تشاركية، والعمل مع مراكز التنمية لتطوير نهج المشاريع التعليمية الاجتماعية والاقتصادية، والتدريب المعزز لعملية التشغيل.

    وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات إن الاتفاقية تشير إلى الشراكة الحقيقية بين الحكومة والجمعيات في مجال العمل الاجتماعي، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في المجتمعات المحلية.

    واشارت إلى أنها خطوة هامة نحو تفعيل المشاركة بين الوزارة والجمعية الألمانية للإسهام في تنمية المجتمع ومساعدة مراكز تنمية المجتمع المحلي، وتطوير التدخلات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية، في تنمية المجتمعات المحلية، ومساعدتهم على تجاوز تحديات الحياة اليومية.

    بدوره أكد ممثل الجمعية الالمانية لتعليم الكبار في الاردن نازرت نازرتيان أهمية الشراكة والتعاون مع الوزارة من خلال دعم قدرات مراكز تنمية المجتمع المحلي لتتمكن من القيام بأدوارها المختلفة في النواحي التعليمية والتنموية للمجتمعات المحلية.

    ويأتي توقيع الاتفاقية ترسيخا لنهج الوزارة في ادامة علاقات التعاون المشتركة مع منظمات المجتمع المدني، اذ ان الجمعية الالمانية لتعليم الكبار من أحد الشركاء في الجهود التنموية التي تبذلها الوزارة فيما يتعلق ببناء قدرات مراكز تنمية المجتمع المحلي.

    وبموجب الاتفاقية المبرمة ،ستتابع الجمعية الالمانية نمو واتساع نهج المشاريع الاقتصادية الريادية ؛ومنها مشاريع رمانه/ جديتا، اطايب عيرا/عيرا ويرقا، ومدرسة الجميد/ محي.





    [25-03-2019 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع