الرئيسية تقارير

شارك من خلال الواتس اب
    سياسي : الأردن قادر على إفشال صفقة القرن
    كوشنير ونتنياهو وترامب - أرشيفية

    أحداث اليوم - عهود محسن - أكد الكاتب والمحلل السياسي الدكتور حسن البراري إن الأردن يمتلك القدرة على افشال صفقة القرن، وأن إلغاء جلالة الملك اليوم زيارته إلى رومانيا والتي كانت مقررة تأكيدا على موقفه الحاسم في أن القدس خطا أحمر.

    وقال لبرنامج " جدل" الذي يقدمه الزميل رجا طلب على فضائية a1tv والذي سيبث الليلة إن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يفهم السياسية الخارجية وخصوصاً في المنطقة العربية، وأن " القدس" هي مبرر وجود الفلسطينيين في الصراع مع إسرائيل".

    ولفت البراري إلى أن الأردن يبذل جهداً مضاعفاً من أجل إبقاء حل الدولتين قائما كسبيل لحل القضية الفلسطينية، وأن موقف الملك عبد الله الثاني المتماهي والإرادة الشعبية، بالتمسك بالولاية على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

    المختص في الشؤون الإسرائيلية بوكالة الأنباء الأردنية الزميل أيمن الحنيطي قال، إن "القدس حاضرة دائما في وجدان السياسية الأردنية، لافتا إلى أن " الحرب" على القدس بدأت فعليا قبل أربع سنوات".

    ولفت إلى أن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس وحلفائه في الإدارة الأميركية " الإنجليين من أنصارالصهيونية المسيحية " هم الذين يؤثرون على السياسة الخارجية للرئيس الأميركي دونالد ترامب وخصوصا فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مستغربا في ذات الوقت قول وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو بإن الإدارة الأميركية لا تتدخل في الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة والتي ستجري في التاسع من الشهر المقبل.

    وأشار إلى أن ترامب قدم الإعتراف بالجولان لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سباق الإنتخابات الإسرائيلية، فضلا عن هدية الجاسوس الإسرائيلي " بولارد" والذي من المتوقع أن يفرج عنه قريبا ويسمح له بالتوجه إلى إسرائيل.

    وشدد على أن نتياهو سيكون في مواجهة مع الشارع الإنتخابي الإسرائيلي بعدما كشف في مقابلة تلفزيونية مؤخراً أنه كان على علم بإمتلاك مصر لغواصات، وأنه لم يفصح عن ذلك لأجهزة الأمن الإسرائيلي وهو ما يعد بمثابة " الخيانة".

    وكان الملك عبدالله الثاني، أكد إلتزامه بالدفاع عن القدس والمقدسات ووقوف الشعب الأردني معه ، قائلاً:" القدس بالنسبة له "خط أحمر والشعب كلة معي ".

    وشدد على رفض الضغوط الممارسة على الأردن للقبول بصفقة القرن والوطن البديل مؤكداً على وحدة الصف الأردني والعربي بالقول :"في النهاية العرب والمسلمون سيقفون معنا" و "أي حدا بحكي عن وطن بديل الجواب (كلا).







    [25-03-2019 01:40 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع