الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الطراونة يستنكر قرار ترامب حول الجولان
    عاطف الطراونة - أرشيفية

    أحداث اليوم - استنكر الاتحاد البرلماني العربي بلسان رئيسه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأخيرة التي تنادي باعتراف الولايات المتحدة بسيادة اسرائيل الكاملة على مرتفعات الجولان العربية السورية.

    وقال رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة ان هذا الموقف الأميركي الممنهج ياتي قبل اسبوع من القمة بين ترامب ورئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن الامر الذي يمثل دعم غير مباشر لحكومة نيتنياهو التي قوضت جميع المبادئ والتفاهمات الدولية السابقة.

    واعتبر الاتحاد البرلماني العربي دعوة ترامب للاعتراف بصم اسرائيل للحولان وفرض سيادة اسرائيل غليها تشكل اعتداء سافر على حقوق الشعبي العربي السوري والامة العربية ونهبا وسلبا لارضه بغير وجه حق، وتمثل نذير شؤم لحرب مفتوحة ستقوض جميع جهود السلام على مختلف المسارات العربية.

    ونوه أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي بمختلف مكوناتها لا تسعى لإرساء السلام في المنطقة وانما تسعى للاستفادة من انحياز ادارة ترامب إلى جانبها ضاربة عرض الحائط جميع قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية والمواثيق الأممية.

    وأكد الطراونة باسم الاتحاد البرلماني العربي الذي كان قد عقد احتماعاته في عمان مؤخرا، اكد تضامنه مع سوريا ومساندتها ودعم حقها المشروع في استرجاع مرتفعات الجولان المحتلة بكاملها، معتبرا جميع الاحراظات التي اتخذتها اسرائيل لصم الجولان السوري باطلة ومختلفة لقرارات الشرعية، مذكرا ان الملام عن سلام شامل وعادل في المنطقة يتناقض مع مواقف كيان الاحتلال الاسرائيلي ومواقف الادارة الامريكية، منوها أن تخقيق سلام عادل وشانل في المنطقة لن يتاتى الا من خلال تكاتف كافة الجهود الدولية واعادة الحقوق لاصحابها الشرعيين دون مواربة وبشكل واضح.





    [23-03-2019 11:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع