الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    كابيتال بنك يصدر إسناد قرض بقيمة 40 مليون دولار
    كابيتال بنك - أرشيفية

    أحداث اليوم - أنهى كابيتال بنك بنجاح عملية الإصدار لإسناد قرض بقيمة 40 مليون دولار لمدة 7 سنوات، بواسطة ذراعه الاستثماري شركة كابيتال للاستثمارات كمدير للإصدار.

    وتم إصدار الإسناد من خلال العرض غير العام (اكتتاب خاص) بسعر فائدة ثابت مقداره 7 بالمئة سنويا تستحق الدفع كل 6 أشهر.

    وأوضح البنك، في بيان أصدره اليوم السبت، أن الإصدار جاء ضمن متطلبات (بازل 3) لتعزيز قاعدة رأس المال، وتنويع مصادر التمويل.

    وتوفر كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل من كابيتال بنك، الاستشارات لتمويل الشركات وإدارة الأصول وخدمات الوساطة المالية محليا وإقليميا وعالميا للشركات والحكومات والعملاء الأفراد، بالإضافة الى ما تقدمه من خدمات فريدة في السوق العراقي من خلال المصرف الأهلي العراقي.

    وقال رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك، باسم خليل السالم إن هذه العملية هي الثانية من نوعها للبنك بعد الإصدار الأول عام 2014، ويسعدني أن أعلن نجاحنا في إصدار إسناد القرض بقيمة 40 مليون دولار من خلال العرض غير العام، لتستخدم عائدات الإسناد لغايات تعزيز وتطوير البنية التحتية الرقمية لكابيتال بنك، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة لعملاء البنك.

    وحسب بيان البنك، استقطب الإصدار، الذي يعد الثاني من نوعه من كابيتال بنك وبالتعاون مع كابيتال للاستثمارات، قاعدة متنوعة من المستثمرين بين البنوك وشركات التأمين، والمستثمرين المؤسسيين، وغيرهم من الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.

    يشار إلى أن كابيتال للاستثمارات نجحت في إدارة وإصدار أول إسناد قرض لصالح كابيتال بنك عام 2014، بقيمة 25 مليون دولار، وتمت عملية الإطفاء المبكر في بداية شهر آذار الحالي.





    [23-03-2019 04:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع