الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    فرنسا تشدد إجراءاتها ضد السترات الصفراء
    السترات الصفراء - أرشيفية

    أحداث اليوم - من المتوقع أن تنظم في فرنسا اليوم السبت مظاهرات جديدة لـ"السترات الصفراء"، وسط تشديد الحكومة إجراءاتها بحق المحتجين على خلفية أعمال الشغب التي شهدتها مظاهرات الأسبوع الماضي.

    واتخذت السلطات اليوم، في السبت الـ29 للمظاهرات، إجراءات استثنائية استعدادا لاحتجاجات جديدة في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك إغلاق محطات مترو ومنع التظاهر في مناطق بالعاصمة باريس، بينها شارع الشانزليزيه ومحيط قصر الإيليزيه ومبنى الجمعية الوطنية (البرلمان).

    وأعلنت الحكومة خطة لنشر عناصر من قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش لحماية الأماكن العامة، كي تركز الشرطة بدورها على التعامل مع "العناصر المتطرفة" في صفوف المحتجين.

    كما منعت السلطات التظاهر في الساحات الكبرى بمدن تولوز وبوردو وديجون ورين ومرسيليا، بالإضافة إلى مدينة نيس الساحلية حيث سيستقبل رئيس البلاد إيمانويل ماكرون آواخر الأسبوع الجاري نظيره الصيني شي جين بينغ.

    وفرضت السلطات غرامة مالية على كل من ينتهك حظر التظاهر في المناطق المذكورة ورفعت هذه الغرامة من 38 إلى 135 يورو.

    وفي محاولة لاحتواء الأزمة أطلق ماكرون في وقت سابق من العام الجاري "الحوار الوطني الكبير" لإيجاد حلول للمشاكل القائمة.

    وتقلص عدد المتظاهرين في البلاد، حسب البيانات الرسمية، من 282 ألفا في ذروة الاحتجاجات إلى 32 ألف شخص الأسبوع الماضي، إلا أن الذين يواصلون التظاهر يزدادون حزما لجعل السلطات تشعر بوجودهم. (روسيا اليوم)





    [23-03-2019 02:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع