الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    Mate X جهاز خارق للعادة!
    تعبيرية

    أحداث اليوم - أطلقت Huawei في المؤتمر العالمي للهاتف النقال في برشلونة 2019 أسرع هاتف ذكي في العالم قابل للطي ومزود بقدرات شبكة الجيل الخامس؛ HUAWEI Mate X. ويعكس هذا الهاتف الحمض النووي لسلسة هواتف HUAWEI Mate، والتي فازت بالعديد من الألقاب وآخرها كان في هذا المؤتمر عندما فاز الهاتف HUAWEI Mate 20 Pro بلقب الهاتف الأفضل لمؤتمر الهاتف النقال العالمي 2019.

    ويتميز هاتف HUAWEI Mate X بمفصل جناح الصقر Falcon Wing Mechanical Hinge ورقاقة المودم متعددة الأنماط بتقنية 7 نانومتر بالونج 5000 (Balong 5000)، وبطارية هائلة سعة 4,500 مللي أمبير، وتقنية الشحن فائق السرعة من Huawei – SuperCharge - بقوة 55 واط ولون أزرق نجمي جديد كليا.


    هاتف ذكي وحاسوب لوحي في جهاز واحد
    كما ذكر في الأعلى، يتميز هذا الهاتف بمفصل جناح الصقر Falcon Wing Mechanical Hinge، حيث يفتح الهاتف بكل رشاقة تماماً كما يفعل الصقر عندما يمد جناحيه ومن هنا أتت هذه التسمية. وتم دمج هذا المفصل تماماً مع شاشة العرض بحيث يتمكن المستخدمون من التنقل بسهولة ومرونة بين وضعي الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي بناءً على احتياجاتهم. وعندما يتم فتح هذا الجهاز على مصراعيه فإنه يتحول إلى حاسوب لوحي نحيف (بسماكة تبلغ 5.4 ملم) وشاشة بقياس 8 إنش، وعندما يطوى أو يتم إغلاقه يتحول إلى هاتف ذكي مع شاشة عرض كاملة FullView وشاشة قياس 6.6 إنش – بدون إطار - ومع لوح OLED خال من أية حفر لتقديم تجارب ترفيه استثنائية بدون انقطاعات.

    مدعوم بالرقاقة Balong 5000
    يحتوي هاتف HUAWEI Mate X على أحدث رقاقات المعالجة من Huawei بالونج 5000 (Balong 5000) المتعددة الأنماط والمزودة بقدرات شبكة الجيل الخامس والتي أطلقتها Huawei في شهر يناير 2019. وتأتي رقاقة المعالجة بالونج 5000 (Balong 5000) مع تقنية 7 نانومتر التي تدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس أيضاً وكله في رقاقة واحدة، مما يخفف التأخر ويرشّد من استهلاك الطاقة نتيجة لتبادل البيانات بين أنماط اتصال متعددة. وتقول Huawei أن هذه الرقاقة يمكن أن تضبط معيار جديد في أقصى سرعات التحميل في شبكة الجيل الخامس فهي تقدم سرعة 4.6 جيجابايت بالثانية في Sub-6GHz (نطاق التردد المنخفض، ونطاق التردد الرئيسي لشبكة الجيل الخامس).

    بطارية هائلة بسعة 4,500 مللي أمبير وتقنية الشحن فائق السرعة من Huawei
    تقطن بطارية هائلة داخل هذا الجهاز بسعة 4,500 مللي أمبير وهي واحدة من أكثر البطاريات كثافة في هاتف ذكي قابل للطي ومدعوم بشبكة الجيل الخامس. فهي تستغل قدرات الذكاء الاصطناعي لترشيد استهلاك الطاقة وبالتالي تقديم عمر بطارية مديد. وفي الوقت الذي احتوى فيه هاتف HUAWEI Mate 20 Pro على تقنية الشحن السريع من Huawei بسرعة 40 واط HUAWEI SuperCharge 40W والتي تشحن 70 بالمائة من الهاتف خلال 30 دقيقة فقط، تم تزويد هاتف HUAWEI Mate X بشحن سريع قوي جدا وبقوة 55 واط والتي تمده بـ 85 بالمائة من سعة البطارية خلال 30 دقيقة فقط.

    كاميرا صنعتها Huawei و"لايكا"
    ويقدم هاتف HUAWEI Mate X عين فاحصة رقمية على كِلا شاشتي العرض الرئيسية والثانوية، مما يسمح للمصور والشخص الذي يتم تصويره من مشاهدة الصورة قبل التقاطها. وهذه ميزة جديدة طورتها Huawei وتدعى التصوير عبر المرآة. حيث يمكن أن يكون الشخص الذي يتم تصويره جزءاً من العملية الإبداعية – وخاصة عندما تسأل شخصاً غريباً أن يلتقط صورة لك.

    يعتبر هاتف HUAWEI Mate X معلماً مهماً حققته Huawei ماكان ليحدث لولا استثمارات Huawei الضخمة في الأبحاث والتطوير. ووفقاً لتقارير استثمارات الأبحاث والتطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، استثمرت Huawei 13.5 مليار دولار بين عامي 2017 و 2018، مما جعلها تحصد المركز الخامس على لائحة أكبر المستثمرين في مشاريع الأبحاث والتطوير، مع أخبار وصلت حديثاً أن الشركة تنوي استثمار 600 مليون دولار على بحوث شبكة الجيل الخامس. وهنا يبدو هاتف HUAWEI Mate X أحد بذور هذه الاستثمارات الضخمة وهو جزء من طموحات Huawei في تقديم أفضل التقنيات والابتكارات، فهو مزود بآخر مقدرات الذكاء الاصطناعي وشبكة الجيل الخامس مع شاشة قابلة للطي.





    [23-03-2019 11:24 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع