الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الفرق بين أرديرن وترامب بتغريدتين

    أحداث اليوم -

    أثارت ردود أفعال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الهجمات الإرهابية، جدلا خاصة إذا ما قُورنت بتصريحات رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن.

    وعلى عكس ترامب حظيت رئيسة الوزراء النيوزيلندية باهتمام عالمي في أعقاب مجزرة كرايست تشيرتش، التي قام بها رجل عنصري عندما اقتحم مسجدين وفتح النار على المصلين فيهما وقتل 50 شخصا.



    واعتبرت أرديرين أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرتش، هو عمل غير عادي من أعمال العنف غير المسبوقة، مؤكدة أنه لا مكان لمثل ذلك في نيوزيلندا، وأن المهاجرين إلى بلدها هم في بيتهم ووطنهم.

    أما ترامب فانشغل بتفنيد الاتهامات التي كالتها له وسائل الإعلام، التي رأت في خطاباته وتصريحاته ما يشجع على العنصرية وفق نظرية تفوق الجنس الأبيض.


    كذلك لا تزال باقية في الأذهان تغريدته التي علق فيها على هجوم في العاصمة البريطانية لندن في سبتمبر عام 2017 وخلف قتلى وجرحى، حيث وصف ترامب الأقلية المسلمة في الدول الغربية بـ"المرضى والمختلين عقليا".

    وتثير تغريدات الرئيس الأمريكي جدلا واسعا في وسائل الإعلام، حيث رأت صحيفة "اندبندنت" البريطانية، أن تغريداته تلخص رؤيته وطريقته في التعامل مع الأقليات المسلمة.





    [22-03-2019 10:45 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع