الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    تخفيض عقوبة عدي زهران
    لاعب الفيصلي عدي زهران - أرشيفية

    أحداث اليوم - قررت لجنة الاستئناف في اتحاد كرة القدم تخفيض حرمان لاعب النادي الفيصلي عدي زهران من المشاركة في اي انشطة متعلقة بكرة القدم لمدة 6 سنوات الى 5 مباريات وغرامة مالية، مع الإبقاء على عقوبتي مدرب الوحدات قيس اليعقوبي، ومدافعه محمد الباشا كما هي.

    وكان الوحدات والفيصلي تقدما باعتراض على قرارات اللجنة التأديبية في الاتحاد، والتي فرضت عقب كلاسيكيو الدوري الأخير، وكانت أبرز تلك العقوبات حرمان عدي زهران 6 سنوات بسبب خلعه سرواله وقيامه بحركة لا أخلاقية احتفالا بفوز فريقه.

    وعقدت لجنة الاستئناف جلستها العادية برئاسة عمر اللوزي نائب رئيس لجنة الاستئناف، بحضور أعضاء اللجنة، ناجي قطيشات، و بهاء جابر، وعبد الهادي بني هاني، وربا الخطيب.

    واستأنف الفيصلي عقوبات، اقامة أول مباراة رسمية للنادي الفيصلي في بطولة دوري المناصير على أرضه بدون جمهور، وتغريمه مبلغ 1500 دينار، وغرامة 8000 دينار، وحرمان عدي زهران من المشاركة في أي انشطة متعلقة بكرة القدم لمدة 6 سنوات، وذلك لما وجده مجحفاً لحقوقه ومخالفاً للأصول والقانون.

    وقالت اللجنة في قرارها انها تجد ان اللجنة التأديبية كان قرارها فيه غلو بحيث كان يجب عليها اتخاذ القرار بالإغلاق الجزئي للملعب قبل اتخاذ عقوبة لعب المباراة بدون جمهور وحيث أن الاغلاق الجزئي يبدأ من نسبة (25%).

    وأصبحت العقوبة الاغلاق الجزئي لمدرجات ملعب نادي الفيصلي في اول مباراة رسمية تقام على ملعبة وتحديد نسبة الاغلاق بما نسبته (25%) من سعة الملعب.

    اما العقوبة الثانية وهي 1500 غرامة دينار فوجدت اللجنة أن العقوبة لا ترد.

    اما العقوبة الثالثة، وهي غرامة 8000 دينار، فرأت اللجنة أن العقوبة وردت بصيغة مطلقة دون تحديد لعدد الألعاب النارية وبالتالي لا سند قانوني لتشديد العقوبة الى مبلغ (8000) دينار المتخذ من قبل اللجنة التاديبية، وبالرجوع الى سجل العقوبات في الموسم الحالي بالاتحاد الأردني لكرة القدم تبين أنه هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الجمهور بادخال الألعاب النارية للملعب، فتقرر تخفيض العقوبة الى 2000 دينار.

    اما العقوبة الرابعة، فاستندت اللجنة التاديبية الى المادة اللتي تسمح لها بتشديد العقوبه، وان اي من النصين المذكورين لم يتضمن عقوبة محدده على الفعل المرتكب من قبل اللاعب عدي زهران ولم تبين اللجنة التاديبية السند القانوني الذي استندت اليه بفرض عقوبتها على اللاعب عدي زهران وان استناد اللجنة التاديبية الى النصين لا يعطيها الحق بايقاع العقوبة بحق اللاعب لان اللجنة لم تضمن قرارها النص الذي خالفه اللاعب عدي زهران، وحيث انه لا يجوز قانونا فرض عقوبة دون الاستناد الى نص قانوني يجرم الفعل، مما يعني ان قرار اللجنة التاديبية المتعلق باللاعب عدي زهران غير مسبب وغير معلل ولا يستند الى اساس قانوني سليم.

    ووجدت اللجنة ان عقوبة زهران تندرج ضمن اذا قام اللاعب بالبصق او السب او توجيه اشارات نابيه او حركات نابية، وعليه ايقاف اللاعب ثلاث مباريات رسمية، وتغريمه 1500 دينار، ولان الفعل المرتكب من قبل اللاعب عدي زهران هو فعل يخدش الحياء العام ، تعديل العقوبة بحق اللاعب عدي زهران لتصبح ايقاف اللاعب عدي زهران خمسة (5) مباريات وتغريمه مبلغ (2500) دينار.

    وعليه تقرر اللجنة رد 75% من رسم الاستئناف الى النادي المستأنف.

    اما بخصوص استئناف نادي الوحدات ، حول عقوبات تغريم النادي مبلغ 2000 دينار ، وايقاف المدرب الرئيسي لنادي الوحدات قيس اليعقوبي 6 مباريات رسمية وتغريمه مبلغ 1500 دينار ، وايقاف لاعب نادي الوحدات محمد الباشا 3 مباريات رسمية وتغريمه مبلغ 1500 دينار ، واقامة أول مباراة رسمية لنادي الوحدات في بطولة دوري المناصير على أرضه بدون جمهور ، فقررت اللجنة تعديل عقوبة حرمان الجماهير الى الاغلاق الجزئي لمدرجات ملعب نادي الوحدات في اول مباراة رسمية تقام على ملعبة وتحديد نسبة الاغلاق بما نسبته (25%) من سعة الملعب .

    اما عقوبة قيس اليعقوبي ، فوجدت انها لا ترد.

    اما عقوبة لاعب نادي الوحدات محمد الباشا، فوجدت ان القرار لا يرد.

    وعليه تقرر اللجنة رد 25% من رسم الاستئناف الى النادي المستأنف.





    [21-03-2019 03:08 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع