الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    اشهار كتاب "أكتب عما يكتبون ويكتبون عما أكتب"

    أحداث اليوم - أقيم في دائرة المكتبة الوطنية مساء أمس ضمن نشاط كتاب الاسبوع حفل إشهار كتاب "أكتب عما يكتبون ويكتبون عما أكتب"، الصادر عن دار الابتكار للنشر والتوزيع للدكتور فيصل غرايبة.
    وقال استاذ العلوم السياسية في الجامعة الهاشمية الدكتور جمال الشلبي، في حفل الإشهار الذي أداره وزير الثقافة الأسبق نبيه شقم، ان الكاتب تطرق الى مجموعة من الكتب التي قرأها وتعالج طروحات سياسية، وسير نضالية، وتصورات أكاديمية وابداعية، بالاضافة الى رؤية الكاتب للتاريخ والأدب.
    واضاف الشلبي، ان الكتاب يشتمل على باقة جميلة من الكتب المتعددة، والمتنوعة في مجالات فكرية اجتماعية واقتصادية وانسانية وفلسفية وتربوية بشكل سلس وممتع ودون تكلف.
    من جهتها، اكدت استاذة النقد الأدبي في الجامعة الاردنية الدكتورة بسمة الدجاني، ان الكاتب كمختص في العمل الاجتماعي قد أبرز دور العمل الاجتماعي في المساعدة على تنمية المهارات المتصلة بأداء الانسان لدوره كمواطن قادر على إيصال صوته وتوضيح مطالبه، فيما أوضحت استاذة الأدب الحديث والدراسات الثقافية في الجامعة الأميركية في مأدبا الدكتورة شهلا العجيلي، ان الكتاب ينطلق من فكرة التنمية المتكاملة، وما يدور في فلكها من مفاهيم المواطنة، والعلمانيّة، والديمقراطّيّة، برؤية وطنيّة ذات بعد قوميّ، حيث تم تداولها بطريقة عمليّة، في سعي من الكاتب للوصول إلى حلول ناجعة في مسألة التنمية الشاملة في المنطقة العربيّة عامة.
    وقال مؤلف الكتاب الدكتور غرايبة، ان التنمية هي القضية الجوهرية التي تشغل بال المجتمعات النامية التي تواجه عددا من مظاهر التخلف، مبينا أهمية التنمية الشاملة التي تشمل مختلف البنى الاجتماعية والاهتمام بالجانب الانساني، ووجوب ان تتخذ محور عملياتها احداث التغيرات الاجتماعية وتنمية أنماط السلوك التي تزيد من قدرة المجتمع على الاستفادة من طاقاته البشرية في مختلف الأنشطة المجتمعية.
    (بترا)





    [18-03-2019 11:36 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع