الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    توزيع فرق أسعار المحروقات على المواطنين
    فواتير كهرباء - تعبيرية

    أحداث اليوم - أكد مصدر مطلع أن الحكومة تتجه لبحث آليات تخفيض كلف الطاقة على المواطنين والقطاعات المختلفة والمتمثلة بفاتورة الكهرباء من خلال توزيع بند فرق أسعار المحروقات على شرائح المستفيدين.

    وقال المصدر إن شركة الكهرباء الوطنية شهدت خلال الأسبوع الماضي عددًا من الاجتماعات مع مدراء صناديق استثمار عربية الهدف منها وضع آليات لتخفيف مديونية الشركة من خلال آليات لم يفصح المصدر عنها، مشيرا إلى أنها قيد الدراسة ضمن لجان فنية حاليا.

    واضاف، أن الحكومة وضعت بند فرق أسعار المحروقات في محاولة منها لإطفاء جزء من ديون الشركة التي ارتفعت إبان انقطاع الغاز المصري بسبب استخدام الوقود الثقيل في توليد الكهرباء لغايات عدم انقطاع الكهرباء على المواطنين والقطاعات التجارية والصناعية والخدمية والسياحية.

    وأوضح المصدر أن الاجتماع المنعقد في عمان الأسبوع الماضي جاء بعد تفاهمات تمت خلال مؤتمر لندن الهادف الى دعم الاردن اقتصاديا، مبينا انه سيتم الاعلان عن نتائج هذه الاجتماعات قريبا.

    ويشار إلى أن مديونية شركة الكهرباء الوطنية سجلت ارتفاعا ملموسا منذ انقطاع الغاز المصري في 2011 لاستخدامها الوقود الثقيل في توليد الكهرباء.

    وكانت الحكومة السابقة فرضت بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ما اثار الجدل بكيفية احتسابها للفرق، واضافت اعباء في الكلف على القطاعات الاقتصادية المختلفة، وبررتها الحكومة الحالية بذهابها لسداد مديونية شركة الكهرباء والتي بلغت في عام 2018 وحده نحو 100 مليون دينار، حيث بلغت مديونية الشركة بشكل عام نحو 5.5 مليار دينار. (الرأي)





    [18-03-2019 09:32 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع