الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    3500 قضیة مخدرات منذ بدایة العام
    شخص يلف سيجارة حشيش - تعبيرية

    أحداث اليوم - كشف مدیر مكافحة المخدرات في مدیریة الأمن العام العمید أنور الطراونة عن تسجیل 3500 قضیة مخدرات و5512 تعاطیا منذ بدایة العام الحالي.

    وأشار الطراونة خلال الندوة الحواریة حول ”آفة المخدرات في الأردن واقع وتحدیات“ التي نظمتھا الجمعیة الاردنیة للفكر والحوار والتنمیة بغرفة تجارة اربد، الى ان عدد قضایا المخدرات العام الماضي بلغت 18 ألفا و400 قضیة بنسبة ارتفاع بلغت 32 % عما كانت علیه في عام 2017 والتي بلغت زھاء 14 ألف قضیة.

    وقال إنه تم ضبط 25 ألف شخص خلال العام الماضي منھم 20 مضبوطا بقضایا التعاطي، حیث تم ایداع اصحابھا الى المحاكم المختصة ویوجد بین ھؤلاء المضبوطین تجار مخدرات، مشدداً على أن نسبة انتشار المخدرات في الأردن مقارنة مع دول العالم قلیلة ولا تشكل 5% یدخل السوق المحلي، و95 %من المخدرات المضبوطة كانت معدة للتصدیر.

    وجدد الطروانة تاكیده أن الاردن بلد ممر ولیس مقر للمخدرات وفق تقریر ھیئة الرقابة الدولیة للمخدرات، حیث اثبت التحقیقات والمعلومات الاستخباریة، أن معظم المواد المخدرة المضبوطة كانت لغایة تھریبھا الى دول مجاورة، مؤكداً أنه لا یوجد سوق للمخدرات في المملكة، لكن ھناك قضایا تعاطي. (الغد)





    [18-03-2019 12:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع